الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يوجه برفع القمامة والمخلفات والتراكمات وتحرير محضر غلق لمطعم مخالف

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ أسوان بالمدينة

في جولة ميدانية مفاجئة شملت بعض الشوارع الداخلية والميادين والسوق السياحى قام خلالها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بإستدعاء رئيس مركز ومدينة أسوان ونوابه ، بالإضافة إلى رئيس حى غرب بعد أن رصد بعض الملاحظات في النظافة العامة والتراكمات والإشغالات .

حيث أعطى المحافظ توجيهاته المشددة برفع المخلفات والقمامة أولاً بأول من الصناديق والحاويات ، بجانب رفع التراكمات الناتجة من أعمال الحفر بسبب المشروعات الجارية لأول مرة منذ سنوات تتضمن الإحلال والتجديد للبنية التحتية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وإتصالات وغاز طبيعى وذلك لتحقيق السيولة المرورية للمشاه والسيارات ، مكلفاً إلى تحرير محضر غلق لأحد المطاعم الملحقة بعمارة الهيئة المصرية للأوقاف لمخالفة ضوابط وإشتراطات الترخيص .

 

وأقرأ أيضاً:

كما وجه اللواء أشرف عطية إلى ضرورة إلتزام المحلات بالسوق السياحى بالمنظومة الموحدة للواجهات واليافطات مع عدم تجاوزها لخط التنظيم المحدد لها حيث سيتم فرض غرامات رادعة للمخالفين .. وفى سياق جولته أستمع المحافظ لشكاوى ومقترحات المواطنين التي قاموا بعرضها عليه حيث كلف المسئولين بسرعة التعامل الفوري معها ودراسة المقترحات بالشكل المطلوب .

وكان قد قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد بعض الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى حيث أكد المحافظ على أن الهدوء التام يسود الشارع الأسوانى ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم بعد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهي والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة خلال فترة الأعياد بداية من عيد القيامة المجيد وحتى عيد الفطر المبارك مروراً بعيد شم النسيم .

ولفت المحافظ إلى أن ذلك يأتي في إطار تفعيل الخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا والقرارات التي أصدرتها اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء .

وأضاف اللواء أشرف عطية بأن هناك توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بضرورة تطبيق نفس الإجراءات بكل حزم حيث قامت المحافظة بشكل إستباقى بإصدار قرارات بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان مدير أمن أسوان إستهدفت منع التجمعات والإختلاط والتزاحم حيث تم تعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المراكب واللنشات .

DSC_4870
DSC_4870
DSC_4885
DSC_4885
DSC_4890
DSC_4890
DSC_4924
DSC_4924
DSC_4946
DSC_4946
DSC_4986
DSC_4986
DSC_4988
DSC_4988