الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قاتل المدينة.. كويكب مدمر يهدد شمال إفريقيا وأوروبا الفترة المقبلة

الدول والمناطق التي
الدول والمناطق التي ستضرر من الكويكب

"قاتل المدينة" ذاك هو الكويكب المنتظر خلال الفترة المقبلة، حيث يثير هذا الكويكب القلق والرعب، وذلك بسبب تهديده لـ كوكب الأرض حيث من المتوقع أن يدمر أوروبا  عن بكرة أبيها وأجزاء من إفريقيا، وفقًا لدراسات  وكالة ناسا الأمريكية لـ الفضاء.

 

أكمل مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لمختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا للتو محاكاة لمدة أربعة أيام لتدريب الاستجابة العالمية لتهديد كويكب كبير لكوكب الأرض.

 

ورصد فريق دولي من الخبراء صخرة فضائية بعرض 460 قدمًا تسمى "2021 PDC" وهي في طريقها لضرب وسط أوروبا، من الناحية الافتراضية، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

في وقت مبكر من المحاكاة، تسابق علماء الفلك لتحديد منطقة الضربة المحتملة في حالة وصول الكويكب إلى كوكب الأرض، وفي مرحلة ما، يمكن تضييقها إلى منطقة واسعة تشمل شمال إفريقيا والدول الاسكندنافية - مع وجود معظم المملكة المتحدة داخل المنطقة المستهدفة.

 

ولكن نظرًا لكويكب "2021 PDC" المتجه إلى الأرض، فقد أصبح من الواضح أنه سيضرب منطقة بالقرب من حدود 3 دول: ألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا ، لتحطم الأرض بسرعة 34000 ميل في الساعة.

كانت العاصمة التشيكية براغ على حافة المنطقة التي كان من المتوقع أن يكون الضرر فيها "غير قابل للبقاء" وفقًا للخبراء ، لكن الضرر الأطول أجلاً،  لكل من المناخ والاقتصاد العالمي  سيكون على نطاق غير مسبوق في التاريخ.

 

وأعطى فريق الخبراء جدولًا زمنيًا قصيرًا بشكل متعمد، كان من المقرر أن يصل الكويكب مدار الأرض بعد ستة أشهر فقط من اكتشافه لأول مرة، من أجل اختبار مستوى الاستعداد الحالي لحكومات العالم.