الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عميد آثار القاهرة: التعليم الإلكتروني يوفر الحماية للطلاب والأساتذة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أوضح الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار  جامعة القاهرة كيفية مساهمة التعليم الإلكتروني في دعم العملية التعليمية في زمن كورونا. 

 

وقال الدكتور أحمد رجب، في تصريح لـ “صدى البلد”، إن التعليم المستخدم  الآن هو التعليم الهجين 50 في المائة حضوري و50 في المائة أون لاين على منصة بلاك بورد. 

 

وأضاف عميد كلية الآثار  جامعة القاهرة أن الحكمة من التعليم الإلكتروني في زمن كورونا هي توفير الحماية للطلاب والأساتذة والقائمين على العملية التعليمية بنفس الجودة والمحتوى، فضلا عن مواكبة النظم العالمية في التدريس. 

 

 

وأشار عميد الكلية إلى أن الحضور خصوصا في التخصصات العملية كترميم الآثار، يكون مع تقليص زمن المحاضرات العملي وفي الوقت ذاته تحقيق التباعد داخل القاعات والإجراءات الاحترازية والتعقيم. 

 

وصرح بأنه تم إعداد جدول خاص بالمناقشات التي ستتم بعد العيد مباشرة، مؤكدا أنه سيكون هناك التزام كبير بجميع  الإجراءات الاحترازية المقررة، وتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات ومجلس الجامعة، حيث إنه لن يزيد عدد الحضور على خمسة أفراد داخل القاعة، مع وجود تباعد اجتماعي بينهم.

 

وأشار إلى أن الكلية تسمح لأحد أعضاء لجنة المناقشة بإجرائها "أونلاين" في حال عدم قدرته على الحضور بمقر الكلية، ولكن يشترط أن يكون المشرف الرئيسي وأحد المناقشين الآخرين متواجدين داخل القاعة وإجراء المناقشة حضوريا.

 

ونوه عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إلى أنه يتم تقليص مدة وعدد ساعات المحاضرات خلال شهر رمضان لتكون المحاضرة مدتها ساعة واحدة، سواء لطلاب الدراسات العليا أو مرحلة البكالوريوس.