الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.. فيديو وصور

رياض محرز
رياض محرز

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه 2-0، على ضيفه باريس سان جيرمان، أمس، الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، في إياب نصف النهائي.

وجاء هدفي مانشستر سيتي، عن طريق النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقتين 11 و63، ليتأهل الفريق الإنجليزي إلى النهائي.

وكان مانشستر سيتي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بفرنسا خارج أرضه على ملعب حديقة الأمراء معقل سان جيرمان بنتيجة (2-1). 

وبدأت المباراة  بقوة من جانب باريس سان جيرمان، واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الفرنسي بعد 7 دقائق فقط قبل أن يتراجع ويقوم بإلغائها بعد اللجوء إلى الـ VAR الذي أثبت أن الكرة لم تلمس يد زينتشينكو.


وسجل السيتي هدفه الأول في الدقيقة 11، بعد كرة طولية من إيدرسون إلى زينتشينكو الذي هيأها لدي بروين ليسدد الأخير كرة ارتدت من دفاع سان جيرمان ليتابعها رياض محرز بقدمه اليمنى واضعا الكرة في الشباك.

الهدف منح لاعبي السيتي ثقة كبيرة، وبدأوا في السيطرة على الكرة وتناقلها وكانوا قريبين من مضاعفة النتيجة خلال الـ 45 دقيقة الأولى لولا غياب التوفيق.

ودخل مانشستر سيتي الشوط الثاني بحماس كبير، ليسجل الهدف الثاني الحاسم في الدقيقة 63 عن طريق مرتدة نموذجية تبادل فيها دي بروين الكرة مع فودين الذي انطلق في اليسار ولعب عرضية أرضية قابلها رياض محرز في القائم البعيد ليضع الكرة في الشباك.

وبعد 6 دقائق من الهدف تلقى الضيوف ضربة أخرى بعدما نال أنخيل دي ماريا بطاقة حمراء بعد تدخله العنيف ضد فرناندينيو، ليكمل الفريق الباريسي الوقت المتبقي بعشرة لاعبين.

استسلم لاعبو باريس بعد الطرد، وحاول السيتي زيادة غلته التهديفية لكن غابت الدقة في إنهاء الهجمات لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0.

رجل المباراة: رياض محرز

يتمتع اللاعب البالغ من العمر 30 عاما بموسم رائع أثبت فيه قدراته في حسم الفوز خلال المباريات الكبيرة، وكان هذا مجرد تذكير آخر بقدرته على التألق في الأوقات المهمة مع السيتي.

نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل السيتي لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، وتقام المباراة يوم السبت 29 مايو في ملعب أتاتورك الأولمبي باسطنبول، على أن يلاقي الفريق السماوي الفائز من المواجهة الأخرى بين ريال مدريد وتشيلسي.

مانشستر سيتي يقترب من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي

يعود السيتي للدوري الممتاز حين يستضيف تشيلسي يوم السبت المقبل على استاد الاتحاد، ويحتاج السماوي للفوز من أجل حسم تتويجه باللقب رسميا للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم.