الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 2021 للقطاعين العام والخاص

السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن مواعيد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاعين العام والخاص.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع العام

وقالت الوزارة إن بداية الإجازة للقطاع العام يوم الخميس 24 رمضان 1442هـ، حتى نهاية يوم الاثنين 5 شوال 1442 هـ، وفقاً للفقرة (ج) من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص

وأضافت الوزارة أن بداية الإجازة للقطاع الخاص بنهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان لمدة 4 أيام.

وتابعت: "يجب على صاحب العمل التنفيذ بحكم الفقرة الثانية من المادة (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل".

وكانت مجموعة تداول السعودية، أعلنت أيضاً عن بدء إجازة عيد الفطر بنهاية يوم الاثنين 10 مايو 2021، ويستأنف التداول بعد الإجازة يوم الاثنين 17 مايو 2021.

موعد عيد الفطر في السعودية فلكيا 

يذكر أن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، توقع أن يتمم شهر رمضان 30 يوما ليحل عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو.

وأكدت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية أنه يُحظر تعمد مشاركة الغير للبيانات الشخصية في التطبيقات الصادرة عن الجهات الرسمية المخصصة للتعريف بالهوية مثل "توكلنا واعتمرنا".

وحذرت النيابة العامة السعودية من تعمد مشاركة الغير البيانات الشخصية في التطبيقات الصادرة عن الجهات الرسمية المخصصة للتعريف بالهوية، وما تحظى به من خدمات، مثل تطبيقَي "توكلنا واعتمرنا"، والتواطؤ على انتحال صفة الغير في هذا الشأن، بغرض الانتفاع بما تتيحه من خدمات. ويعد ذلك موجباً للمُساءلة الجزائية.

وقالت النيابة العامة السعودية عبر حسابها في تويتر إن "انتحال شخصية وهوية الغير عبر التطبيقات الرسمية، الصادرة عن الجهات المختصة، كتطبيقَي "توكلنا واعتمرنا"، أو استخدام أي من الخدمات المتاحة عبرها باسم الغير، أو من خلال ممارسة أي سلوك مادي ينطوي على مظاهر خارجية، توحي بصحة هوية وشخصية حائز التطبيق ومستخدم خدماته خلافًا للحقيقة".

وأكدت في بيان أن "مرتكب ذلك يقع تحت طائلة المساءلة الجزائية. ويشمل ذلك كل من حرض غيره، أو ساعده، أو اتفق معه على ارتكاب الجريمة".

يشار إلى أن عدد مستخدمي تطبيق توكلنا حقق رقما قياسيا جديدا حيث تخطى حاجز الـ 20 مليون مستخدم، مسجلا نموا في عدد المستخدمين الجدد خلال الشهرين الماضيين تجاوز الـ 3 ملايين مستخدم.