الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كندا توافق على استخدام لقاح فايزر لتطعيم الأطفال ضد كورونا

لقاح فايزر
لقاح فايزر

أعلنت السلطات الصحية في كندا، اليوم، إجازة استخدام لقاح فايزر للأطفال من عمر 12 عاما فما فوق، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وتتوقع شركة "فايزر" الحصول على موافقة ‘إدارة الغذاء والدواء لاستخدام اللقاح ضد فيروس كورونا للأطفال من الفئة العمرية بين 12 إلى 15 عاما، لتكون هذه أول موافقة على إعطاء لقاح مناسب للأطفال.

وأفادت الشركة، أنها قدمت بالفعل جرعة معدلة من اللقاح للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر، للموافقة عليها في الولايات المتحدة، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل" البريطانية.

وقد يتم الموافقة على لقاح فيروس كورونا المناسب للأطفال الأسبوع المقبل، وفي حال الموافقة، يمكن إعطاء اللقاحات الأولى للأطفال في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي اعتبارًا من يونيو.

وأعلنت الشركة أواخر مارس أنها ستطلب من إدارة الغذاء والدواء الأميركية توسيع نطاق تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ للسماح للشباب بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، مستشهدة بالتجارب السريرية التي أظهرت أن اللقاح يثير "فعالية ممتازة واستجابات قوية للأجسام المضادة" لدى المراهقين من سن 12 إلى 15 عام

وقال أوغور شاهين، مؤسس شركة BioNTech الألمانية التي طورت لقاح Pfizer، أن الموافقة على اللقاح ضد فيروس كورونا المخصص للأطفال سيوفر لهم حماية كبيرة.