الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ماذا يحدث لجسمك عند تناول القهوة بالليمون ؟

القهوة بالليمون
القهوة بالليمون

القهوة بالليمون يعتبر مزيجا غير تقليدي لا يعرفه الكثير من الأشخاص، ولكن على الرغم من ذلك يتمتع مزيج القهوة بالليمون بالكثير من الفوائد الصحية التي تدفعك إلي تجربته وذلك لأن كلا من هذه العناصر غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان.

 

كشف موقع healthline، عن أبرز الفوائد الصحية التي يكتسبها الجسم بعد تناول القهوة بالليمون، كان أهمها ... 


-يساعد على إذابة الدهون
تشير الدراسات إلى أن القهوة قد تساعدك على إنقاص الوزن، وجدت الأبحاث الحديثة أن الكافيين قد يحفز الأنسجة الدهنية البنية (BAT) ، وهو نوع من الأنسجة الدهنية النشطة الأيضية التي تتناقص مع تقدم العمر ويمكنها استقلاب الكربوهيدرات والدهون.


حددت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار والدراسة البشرية أن الكافيين الموجود في كوب قياسي من القهوة سعة 8 أونصات (240 مل) يمكن أن يعزز نشاط أفضل التقنيات المتاحة، مما يتسبب في زيادة معدل الأيض الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.


ومع ذلك، قد يكون تأثير فقدان الوزن المحتمل بسبب الكافيين الموجود في القهوة بالإضافة إلي أن الليمون من الأطعمة التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد أيضا.

 

-التحكم في التوتر 

القهوة والليمون هي التركيبة الصحيحة لإدارة مستوى التوتر ،هناك حاجة لتقوية المزاج لتهدئة العقل وتقليل التوتر. يمكن أن يحدث ذلك من خلال فنجان من القهوة وإضافة شريحة من الليمون عليه.


-يخفف الصداع
شرب القهوة مع الليمون قد يخفف  من حدة الصداع، و يساعد في تقليل الألم ، لأن يقلل هذا المزيج من تدفق الدم نحو رأسك ويخفف الألم.

 

- يعالج الإمساك 
يعتبر مزيج القهوة بالليمون من العلاجات المنزلية الشائعة التي تساعدك في التخلص من مشكلة الإمساك المزمن، تحفز القهوة القولون  مما يزيد من حاجتك إلى التبرز كما أنها مدر للبول.

 

-تحسين صحة الجسم
يمكن أن يساعد الليمون إذا أضيف إلى القهوة في تحسين صحة الجسم، يجلب عددًا كبيرًا من فيتامين سي الذي يفيد في زيادة مناعة الجسم، لذلك فهو يساعد على تجنب الأمراض ويساعد في الحفاظ على قوة الجسم.

 

- مكافحة السرطان
القهوة أيضا عامل جيد لمكافحة السرطان، يحفز تكوين الخلايا الجيدة ويمنع نمو الخلايا السرطانية السيئة. لذلك، يمكن أن يساعد في تجنب السرطان وإدارة تكوين الخلايا.