الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تخلص من الإزعاج .. طرق علاج العطس الطبيعية

 اخلص من الازعاج
اخلص من الازعاج .. إليك طرق علاج العطس الطبيعية

يبحث البعض عن طرق علاج العطس الطبيعية للتخلص من هذه الآم المزعجة بشكل آمن وسريع.

إليك طرق علاج العطس نهائيا بدون استخدام أى أدوية ، وذلك وفقا لما جاء فى موقع “ timesofindia” .

الزنك

عندما تصاب بنزلة برد أو لا تتوقف عن العطس ، يجب أن يكون الزنك أفضل صديق لك. إذا كنت ترغب في التعافي بشكل أسرع ، نقترح عليك تحميل مكملات الزنك المحملة بعوامل تعزيز المناعة الممتازة. البقوليات والمكسرات والبذور  كلها متوفرة بسهولة في مطبخك محملة بفوائد الزنك.

الهيل الأسود

الهيل الأسود هو عنصر آخر في المطبخ، وهو قادر على علاج العطس على الفور فالرائحة القوية الموجودة فيه بجانب الزيت العطري، تعمل على إصلاح تدفق المخاط وطرد المهيجات. يمكن أن يساعدك مضغ التوابل على التخلص من الحساسية.

 

أملا

تم استخدام أملا (عنب الثعلب الهندي) على نطاق واسع وأوصى آباؤنا وشيوخنا بتناوله بشكل منتظم فهو لا يعزز المناعة فحسب، بل أيضًا أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة فيه تعمل على تنظيف ممرات الأنف، والتخلص من العطس المفاجئ أيضًا، يمكنك تناوله نيئًا أو إخراج العصير منه، و تناوله ثلاث مرات في اليوم.

الزنجبيل والتولسي

يصنع الزنجبيل والتولسي معًا مزيجًا قويًا يقاوم البرد والسعال والحساسية المفاجئة في وقت سريع. اغلي 3-4 أوراق من التولسي مع قطعة صغيرة من الزنجبيل ويمكنك أيضًا استخدام مسحوق الزنجبيل في بعض الماء لـ علاج العطس بسرعة .

 

ثوم

يلعب الثوم دورا فعالا فى علاج العطس حيث يقاوم الحساسية المزعجة، يحتوي على مكون نشط خاص يسمى "الأليسين" الذي يعمل كمزيل احتقان للأنف ، ويعزز مناعتك في نفس الوقت. امضغ بعض حبات الثوم أو اقليها في السمن للحصول على أفضل النتائج.

 

معلومات مهمة 

في حين أن هذه العلاجات المنزلية يمكن أن تساعدك على محاربة الالتهابات ونوبات العطس المتكررة ، فإن علاج الحساسية يتطلب إجراء تحقيق مناسب وتعديلات في النظام الغذائي، لا ينبغي اعتبار الآراء الواردة في هذه المقالة بديلاً عن نصيحة الطبيب، ويرجى استشارة الطبيب المعالج لمعرفة المزيد من التفاصيل عن حالتك و علاج العطس لديك.