الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النمر و الأنثى.. قصة سيارة بدون فرامل كانت سبباً فى حادث عادل إمام.. صور

صدى البلد

فنان لقبه جمهوره بزعيم الفن، جسد جميع الشخصيات بكل جوانبها المختلفة بداية من المتسول وحتى الجني الذي أتقن دوره لدرجة جعلت الجماهير تعتقد بأن عادل إمام ليس بإنسي، ليتحول مرة أخرى إلى أسطورة الكوميديا في الوطن العربي، لم تنحصر شخصيته في قالب واحد وهذا ما أكد عليه دوره في الفيلم العبقري " النمر والأنثى ".

الزعيم عادل إمام

تدور أحداث فيلم " النمر والأنثى " حول محاولة إيقاع أكبر عصابة لتجارة المواد المخدرة والممنوعة، فيتم زرع الضابط وحيد والذي قام بدوره الفنان عادل إمام، وسط هذه العصابة من خلال تنكره بشخصية زوج ابنة رئيس هذه العصابة عبده القماش " أنور إسماعيل " المختفية منذ زمن طويل، فيقوم وحيد بالبحث عن فتاة تشبهها تمامًا فتوصل إلى نعيمة والتي جسدت شخصيتها الفنانة آثار الحكيم، فاتفق معها بأن تذهب إلى القماش لتقنعه بأنها ابنته ووحيد هو زوجها ولديهما ابنهما تامر " ماهر عصام ".

وحيد ونعيمة

صدق القماش هذه الحيلة ولكن عدلات " عايدة عبدالعزيز " شقيقته الشهيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالقهوة التي كانت تصنعها خلال أحداث الفيلم، لم تصدق حيلة نعيمة ووحيد، إلى أن انكشف أمرهما، وقررت عدلات والقماش الانتقام منهما فقاما بدس المخدرات بكثرة لوحيد في فنجان القهوة إلى أن أصبح مدمنًا، ثم دبرا حادث سير له أثناء قيادته لسيارته والتي تعد أشهر سيارة في فترة الثمانينيات وهي السيارة بولونيز POLONEZ.

القماش وعدلات

تعتبر السيارة بولونيز POLONEZ من أكثر السيارات شعبية في مصر في فترة الثمانينات والتسعينيات، حيث تمت صناعتها هنا في مصانع شكرة النصر للسيارات المتخصصة في صناعة وتجميع سيارات شركة فيات FIAT الإيطالية، لذا أصبحت اكثر السيارات مبيعًا في السوق المصري.

بولونيز POLONEZ

انتجت السيارة بولونيز POLONEZ في الفترة من العام 1978 وحتى عام 2002، وكانت تصنع هنا في مصر في مصانع النصر للسيارات بأيد مصرية من العام 1983 وحتى العام 1992، وكانت تستند في تصميميها على نموذج قاعدة السيارة FIAT 125P، بإضافة تصميمها الشهير بخلفية الـ " هاتشباك ".

بولونيز POLONEZ

سميت السيارة بولونيز POLONEZ بهذا الاسم، عندما اجرت صحيفة بولندية استطلاعًا للرأي باختيار الجماهير اسمًا لها فوقع الاختيار على POLONEZ نسبة إلى رقصة البولونيز البولندية الشهيرة، واستمدت السيارة قوتها من محرك مكون من عدة خيارات من المحركات جميعها مكونة من 4 أسطوانات، أولها بسعة 1.3 لتر، والثاني بسعة 1.5 لتر والثالث بسعة 1.6 لتر، والرابع بسعة 2.0 لتر، وجميع محركاتها تتصل بناقل حركة يدوي الأداء من 5 سرعات.

بولونيز POLONEZ

جدير بالذكر أن فيلم النمر والأنثى بطولة كلًا من " عادل إمام، أثار الحكيم، أنور إسماعيل، عايدة عبدالعزيز، مصطفى متولي، إبراهيم الشرقاوي، احمد عقل، يوسف داوود، ماهر عصام، فكري صادق، يوسف عيد، سامي عطايا " ومن تأليف إبراهيم الموجي، و إخراج سمير سيف، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 14 فبراير من العام 1987.

فيلم النمر والأنثى