الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

روث البقر

تهديد جديد للعالم ..الهنود يلجأون لـ «روث البقر» للشفاء من كورونا

 ارشيفية من الهند
ارشيفية من الهند

في الهندوسية ، تعتبر البقرة رمزًا مقدسًا للحياة والأرض ، وقد استخدم الهندوس لقرون روث البقر لتنظيف منازلهم ولطقوس الصلاة ، معتقدين أن لها خصائص علاجية ومطهرة، فى ولاية غوجارات بغرب الهند ، يذهب  البعض منهم إلى ملاجئ البقر مرة واحدة في الأسبوع لتغطية أجسادهم بروث البقر والبول على أمل أن يعزز مناعتهم ضد فيروس كورونا أو يساعدهم على التعافي منه. 
 

الأطباء يحذرون من روث البقر كعلاج لـ Covid-19
 

روث البقر 

حذر الأطباء في الهند من ممارسة استخدام روث البقر اعتقادًا منهم أنه سيقي من انتشار فيروس كورونا ، قائلين إنه لا يوجد دليل علمي على فعاليته وأنه يخاطر بنشر أمراض أخرى.

تسبب جائحة الفيروس التاجي في حدوث دمار في الهند ، حيث تم الإبلاغ عن 22.66 مليون حالة إصابة و 246116 حالة وفاة حتى الآن. يقول الخبراء إن الأرقام الفعلية قد تكون أعلى من خمسة إلى عشرة أضعاف ، ويكافح المواطنون في جميع أنحاء البلاد للعثور على أسرّة في المستشفيات أو أكسجين أو أدوية ، مما يترك الكثيرين يموتون بسبب نقص العلاج.

الهند 

قال غوتام مانيلال بوريسا ، المدير المساعد في شركة أدوية ، الذي قال إن هذه الممارسة: "نرى حتى الأطباء يأتون إلى هنا. ويعتقدون أن هذا العلاج يحسن مناعتهم ويمكنهم الذهاب والعناية بالمرضى دون خوف". ساعده على التعافي من Covid-19 العام الماضي.

كان منذ ذلك الحين منتظمًا في Shree Swaminarayan Gurukul Vishwavidya Pratishthanam ، وهي مدرسة يديرها رهبان هندوس وتقع على الجانب الآخر من الطريق من المقر الهندي Zydus Cadila ، والتي تطور لقاح Covid-19 الخاص بها.

أثناء انتظار المشاركين لمزيج الروث والبول على أجسادهم حتى يجف ، يعانقون الأبقار في الملجأ أو يكرمونها ، ويمارسون اليوغا لزيادة مستويات الطاقة. ثم تغسل العبوات بالحليب أو اللبن.

حذر الأطباء والعلماء في الهند وفي جميع أنحاء العالم مرارًا وتكرارًا من ممارسة علاجات بديلة لـ Covid-19 ، قائلين إنها يمكن أن تؤدي إلى شعور زائف بالأمان وتعقيد المشكلات الصحية.

قال الدكتور جاي جايالال ، الرئيس الوطني للجمعية الطبية الهندية: "لا يوجد دليل علمي ملموس على أن روث البقر أو البول يعمل على تعزيز المناعة ضد كوفيد -19 ، فهو قائم كليًا على الاعتقاد".

"هناك أيضًا مخاطر صحية مرتبطة بتلطيخ هذه المنتجات أو استهلاكهم، يمكن أن تنتقل أمراض أخرى من الحيوان إلى البشر."

هناك أيضًا مخاوف من أن هذه الممارسة يمكن أن تسهم في انتشار الفيروس لأنها تضم ​​أشخاصًا يتجمعون في مجموعات. قال مادوشاران داس ، المسؤول عن مأوى آخر للأبقار في أحمد آباد ، إنهم يحدون من عدد المشاركين. 
 

مصدر المعلومات موقع hindustantimes.