الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إجراءات إماراتية عاجلة بشأن صلاة عيد الفطر

الإمارات
الإمارات

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية  "وام" بأن دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أعلنت عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة خلال صلاة عيد الفطر المبارك في مصليات وجوامع إمارة الشارقة .

وأشارت الوكالة الإماراتية إلى أنه من المقرر أن تقام الصلاة في المصليات والجوامع المعتمدة مع استمرار إغلاق المرافق الخدمية و أماكن الوضوء على أن تكون مدة الصلاة مع خطبة العيد /15دقيقة/ و تفتح الجوامع قبل الصلاة بـ/15دقيقة/ وتغلق مباشرة بعد الانتهاء من خطبة العيد.

و شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة المعمول بها و يمنع منعا باتا حضور الأفراد المقيمين مع أشخاص مصابين و يتلقون العلاج و الأشخاص المخالطين لمرضى كوفيد 19 والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما دعت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة إلى عدم ذهاب كبار السن ممن هم فوق 60 سنة و الأطفال أقل من 12 عاما إلى صلاة العيد حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

اقتصاد الإمارات|اقتصادية الشارقة تنظم حملات رقابية مكثفة على الأسواق
اقتصاد الإمارات| الشارقة ترسم مع أدنبرة ملامح تواصل ثقافي وشراكات استثمارية مستقبلية
 

 

وكانت بلدية دبي، أعلنت إغلاق 4 مؤسسات بسبب عدم الالتزام بالممارسات الصحية والنظافة الشخصية ومسافات التباعد الاجتماعي والاكتظاظ.

وبحسب صحيفة “البيان”، فإن المؤسسات التى تم إغلاقها تتضمن مقهى وصالوناً ومغسلة ومؤسسة غذائية.

وبحسب التقرير اليومي للرقابة على المؤسسات، نفذ مفتشو بلدية دبي  2344 زيارة تفتيشية، وتم مخالفة مؤسسة واحدة وتوجيه 21 تنبيهاً، وبلغت نسبة الالتزام الإجمالية لجميع المؤسسات 98%، بينما بلغ عدد المؤسسات المستوفية لاشتراطات وتدابير السلامة العامة 2318 مؤسسة.

وجدير بالذكر أن مفتشو بلدية دبي يتابعون تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تم تعميمها على جميع المؤسسات والأنشطة الخاضعة لرقابتها، وتشمل اشتراطات ملزمة من أبرزها: التباعد الاجتماعي وزيادة دورة التنظيف والتطهير في جميع الأوقات والالتزام بلبس الكمامات والقفازات.