الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الحنة والأرز في المقابر.. 10 مظاهر للاحتفال بعيد الفطر

مظاهر الإحتفال بعيد
مظاهر الإحتفال بعيد الفطر حول العالم

ساعات تفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، فإن الدول الإسلامية في جميع أنحاء العالم تستعد لاستقبال العيد بأشكال مختلفة، و لكن تبقى فرحة استقبال العيد هي السمة المشتركة بين جميعهم. 

وفي السطور التالية سنستعرض أبرز أشكال الاحتفالات في بعض الدول الإسلامية لإستقبال العيد، و بالرغم من اتفافهم جميعا في الديانة إلا أن طرق الاحتفال تختلف من دولة إلى أخرى : 

-مصر 

يخرج المواطنون إلى الحدائق والمتنزهات في النهار عقب الانتهاء من صلاة العيد برفقة أبنائهم، و من ثم تبدأ الزيارات العائلية و من أبرز سمات العيد شراء ملابس جديدة و تناول الكعك المسكر في ذلك اليوم و الخروج في الأماكن المفتوحة لقضاء اليوم . 

 

-الصين 

يعتبر الاحتفال بعيد الفطر في الصين من أبرز الأعياد التي تظهر فيها التقاليد و العادات المحببة لدى الصينيين، فيقوم المواطنون بتلاوة القرآن و زيارة المقابر و نثر الأرز أمام المقابر ليتناول منه الطيور، كنوع من أنواع مشاركة الطيور الفرحة بالعيد . 

-الهند 

تعد مظاهر الاحتفال بالعيد في الهند مختلفة إلى حد ما، فإن النساء تقوم برسم الحناء على أيديهن إحتفالا بقوم العيد، و تعتبر رسم الحناء من أبرز أشكال الإحتفال بالعيد . 

-استراليا 

يعتبر المسلمون أقلية في استراليا و لكن على الرغم من ذلك، تقوم الحكومة بإعطائهم إجازة رسمية للاحتفال بعيد الفطر، كما ينتظر المواطنون تلك الإجازة لأن الدولة تقيم المعارض والإحتفالات والكرنفالات و تكون احتفالات شعبية جميلة يشارك فيها الجميع ليس المسلمين فحسب . 

-تركيا 

تعتبر تركيا من الدول الإسلامية القديمة، و يسمى عيد الفطر لديهم “ عيد رمضان”، و يقوم المواطنين في العيد بزيارة المناطق الأثرية و تناول الكعك و قراءة التاريخ الإسلامي في لك اليوم .