الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحطيم أسطورة هنري وآلان شيرر .. إنجاز تاريخي ينتظر محمد صلاح بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

أصبح محمد صلاح نجم منتخب مصر الأول لكرة القدم ، المحترف بصفوف ليفربول على موعد مع دخول تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه حال تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي خلال الموسم الكروى الجارى .

ويتبقي فقط مباراتين أمام محمد صلاح لتحقيق رقم تاريخي بالدوري الإنجليزي وصل إليه لاعبان فقط في الدوري الإنجليزي منذ انطلاق المسابقة التى تعد الأقوى فى العالم أجمع.

وفى حال نجاح محمد صلاح فى حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي سيكون حققه 3 مرات  وهو رقم لم يحققه سوى لاعبين فقط هم آلان شيرر نجم بلاكبرن روفرز ونيوكاسل يونايتد السابق، كان هدافا للدوري في 1995 و1996 و1997..

واللاعب الثانى هو الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال، فاز بلقب الهداف 4 مرات، في 2002 و2004 و2005 و2006.

وكان محمد صلاح نجح فى حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين من قبل مع فريقه ليفربول الإنجليزي ، ويواجه صلاح الآن صراعا وشيكا مع المهاجم الإنجليزي هارى كين والذى يتقاسم صدارة الهدافين معه برصيد 22 هدفا لكل منهما .


وكان الحارس البرازيلي أليسون بيكر قاد فريقه ليفربول للفوز خارج دياره على وست بروميتش ألبيون 2-1 مساء أمس الأحد، ضمن الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

تقدم صاحب الأرض أولا عبر هال روبسون كانو في الدقيقة 15، قبل أن يعادل محمد صلاح الكفة للفريق الأحمر بالدقيقة 33، لكن أليسون تمكن من إحراز هدف الفوز للفريق الزائر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة وراء الرابع تشيلسي قبل جولتين على النهاية، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 26 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.