الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنهاء المناهج والمحاضرات قبل نهاية مايو.. التعليم العالي: تؤكد الأمتحانات في موعدها

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لا قرارات جديدة تخص إلغاء الأمتحانات أو عدم استكمال المناهج الدراسية بالجامعات ، مشيرا إلى أن الأمر متروك للجامعات في انهاء المناهج قبل نهاية الشهر الجاري ، بحيث تبدأ الامتحانات مع بداية يونيو.

جاء ذلك ردا على تداول طلاب الجامعات عبر مواقع التواصل الأجتماعي اخبار كاذبة حول دراسة قرارات جديدة بإلغاء الأمتحانات، بالإضافة إلى العديد من التساؤلات حول عدم استكمال المناهج الدراسية وإلغاء جزء منها .

وأوضح "المصدر" في تصريح لـ"صدى البلد" ، انه جاري استكمال ما تبقى من محاضرات بالجامعات وفق منظومة التعليم الهجين، بينما يتم الانتهاء من المحاضرات مع نهاية شهر مايو.

امتحانات الترم الثاني بالجامعات 

وكان قد أجرى المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ وصدر خلاله قرارات الأعلى للجامعات ومتابعة سير الدراسة بالجامعات وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي 2020/2021.

كما وجه الوزير خلال الاجتماع الجامعات القيام بإعداد جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، على أن تبدأ الامتحانات في شهر يونيو ومن ثم تنتهي مع بداية شهر يوليو في جميع الجامعات، على أن يتم إعلانها للطلاب مع قبل انطلاق الامتحانات بوقت كافٍ للطلاب. 

موعد امتحانات الترم الثاني 

كما وجه وزير التعليم العالي، ضمن قرارات الأعلى للجامعات، ببدء الاستعداد لإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي، إضافة إلى إعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة التي تخص هذا الشأن من الآن، بحيث يضمن ذلك سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين.