الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يونيو المقبل .. إقامة نهائى النسخة الـ8 من دورى مراكز الشباب فى الوادي الجديد

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بديوان عام الوزارة، لمناقشة عدد من الموضوعات على المستوى الشبابي والرياضي بالمحافظة.

وقال المحافظ فى بيان له، إن اللقاء تناول التنسيق لإقامة نهائي النسخة الثامنة من دوري مراكز الشباب، والمقرر إقامته شهر يونيو المقبل لأول مرة على أرض المحافظة.

اقرا ايضا:

وبحث إطلاق مبادرة شبابية لتشغيل الشباب من خلال تأهيلهم وتدريبهم على الحرف اليدوية بجميع مراكز وقري المحافظه من خلال المؤسسات والجمعيات الاهليه .

وأضاف المحافظ أنه جرى أيضا مناقشة التنسيق لإقامة معارض للمنتجات اليدوية بالأندية الكبرى بهدف تشجيع ودعم الفنون التراثية والصناعات الحرفية، ومساعدة الشباب العاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية والتسويق لها من خلال المعارض داخل  المحافظه وخارجها .

من جانب اخر أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أنه يجرى استكمال تنفيذ مشروع تطوير منطقة درب السندادية التابعة لمدينة الخارجة القديمة وحث أهالي منطقة درب السندادية على سرعة إستلام الأراضي البديلة، للبدء في  أعمال تطوير المنطقة  وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير المناطق غير الآمنه حفاظاً على حياة ساكنيها و إستعادة وجه المدينة الحضاري.

وأكد المحافظ على أنه جرى الانتهاء من تنفيذ المشروع بنسبة نسبة 80% من مشروع تطوير "درب السندادية"  حيث يتم متابعة سير العمل بصفة يوميا مع الجهات المختصة بالمحافظة من اسكان وطرق وبالتنسيق مع إدارة مرور الخاررجة  بمتابعة العمل بالعشوائيات والعمل على إزالتها، حفاظًا على سلامة المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، فيما تجري أعمال رفع المخلفات والأتربة لإعادة المظهر الحضاري والجمالي بالمناطق التى يجرى فيها العمل.

وكان درب السندادية من أقدم وأهم احياء مدينة الخارجة القديمة وتحول إلى مقلب للقمامة حيث يقوم بعض الأهالى بإلقاء القمامة والمخلفات فوق أسطح المنازل المهجورة والتى تستقطب الحشرات والقوارض إليها بما يهدد حياة السكان، وبعد تزايد شكاوى المواطنين من خطورته على حياة السكان والمارة قرر المحافظ الزملوط ادراجه ضمن خطة التطوير الحضرى التى يجرى تنفيذها بالمحافظة وجرى تنفيذ أغلب اعمال الازالة للمنطقة وجارى استكمال العمل بالموقع .