الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أكاديمية الشروق: امتحانات نهاية العام 19 يونيو

أكاديمية الشروق
أكاديمية الشروق

أعلنت أكاديمية الشروق،  مواعيد  امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2020/2021  وسط إجراءات احترازية كبيرة تتخذها معاهد الاكاديمية مع المجلس الأعلى للجامعات لمواجهة فيروس كورونا.


وقالت الأكاديمية أنه تقرر أن تقام أمتحانات نهاية العام  بدءا من يوم السبت 19 يونيو 2021 وتستمر حتي يوم الاحد  11 يوليو .


وأضافت الاكاديمية أن تم الاستماع إلى مطالب الطلاب بتقليل أيام الامتحانات فى الأسبوع الواحد  ووافقت الاكاديمية على أن تكون الامتحانات على يومين فى الأسبوع حتى يكون لدى الطلاب متسع من الوقت المذاكرة الجيدة  والاستعداد للامتحانات .

اقرا ايضا: 

إنهاء المناهج والمحاضرات قبل نهاية مايو .. التعليم العالي: توضح موقف طلاب الجامعات الخاصة والأهلية من استكمال الدراسة .. وتؤكد: الامتحانات في موعدها

وبدأت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا، في وضع جداول امتحانات نهاية العام الدراسي وفق توجيهات وزير التعليم العالي بسرعة الانتهاء منها،  في الوقت الذي تسأل البعض فيه عن وضع الجامعات الخاصة والأهلية وتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات عليها.


وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما يتم تطبيقه على طلاب الجامعات الحكومية من قرارات استكمال الدراسة وانتهاء الامتحانات يطبق على طلاب الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العليا التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن القرارات صادرة لكل طلاب الجامعات وليست فئة معينة.
اقرا ايضا: 

في 10 مدارس عامة فقط .. توضيح مهم من وزير التعليم لـ قرار تدريس اللغة الصينية بالمدارس

وأضاف المصدر لموقع "صدى البلد"، أن امتحانات الميد تيرم تجرى حاليا في بعض الجامعات الخاصة وهي ليست إلزامية إنما تتخذ كل جامعة الأسلوب الأنسب لها لاكتساب الطالب الدرجات، بينما تنتهي كل جامعة من المحاضرات في نهاية الشهر الجاري أي قبل انطلاق الامتحانات بداية يونيو المقبل.

 

وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه نظام التقديم لكل من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة مختلف، منوها إلى أن مارثون التقديم الالكتروني للجامعات الحكومية يطبق منذ سنوات طويلة، حيث أنه يتم بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، من خلال الموقع الالكتروني للوزارة،  موضحا أن تم التقديم فى الجامعات الاهلية خلال هذا العام عن طريق التقديم الالكتروني أيضا، من خلال الشبكة العنكبويتة.