الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان فى أسبوع...إطلاق ورشة عمل للتعريف ببرنامج "الدراسات المتحفية والتراث ...إعلان بدء خدمات وحدة دعم البحث العلمى للعاملين

جامعة حلوان
جامعة حلوان

دعم البحث العلمى بجامعة حلوان تعلن بدء خدماتها لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

جامعة حلوان تطلق ورشة عمل للتعريف  ببرنامج "الدراسات المتحفية والتراث وإدارة الثقافة" 

 

شهدت جامعة حلوان على مدار الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والأحداث الهامة، التي لفتت انتباه المتابعين المهتمين بها، سواء على مستوى الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس، ويستعرض موقع صدى البلد أبرز ما شهدته جامعة حلوان  من أخبار وأحداث وتصريحات منذ بداية الأسبوع وحتى الآن.

 

أعلن مركز دعم البحث العلمي بجامعة حلوان،  تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، و الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وإشراف  الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمي، عن بدء تقديم خدمات الوحدة للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ومنتسبي كليات الجامعة المختلفة، يأتى ذلك فى إطار النهوض بالبحث العلمى وتطوير مخرجاته.

أوضح  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة الدائم على النهوض بمستوى البحث العلمي بالجامعة، للمساعدة على صقل المهارات الأساسية التي يحتاجها الباحثون في مختلف المجالات البحثية، ما ينعكس أثره ايجابياً على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، ما من شأنه أن يسهم فى رفع التصنيف الدولى لجامعة حلوان.

أكدت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن مركز دعم البحث العلمي يساهم فى تشجيع الباحثين على الإبداع والابتكار فى البحوث العلمية، بما يؤدى إلى تمكين مقومات التميز فيه لتوفر مخرجاته البحثية المستوى التطبيقي والعملي وتُوجدْ حلولاً واقعية للمشكلات التي يواجهها المجتمع.

أوضح  الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمي، أن الخدمات التي تقدمها الوحدة تتمثل فى التدقيق اللغوي للأبحاث العلمية، وتقديم الاستشارات البحثية المتعلقة بتصميم طرق البحث واختيار المجلات للنشر الدولي، وعمل الإحصاء البحثي ومعالجة البيانات، كشف الانتحال العلمي، كذلك تصميم البوسترات العلمية، ضبط وتنسيق الأبحاث وإعدادها للنشر، بالإضافة إلى الترجمة العلمية.
وأضاف مدير مركز دعم البحث العلمى أن الخدمات المقدمة مقتصرة على الأبحاث المعدة للنشر الدولي والتي يكون الانتماء الأول للباحث فيها هو جامعة حلوان

 


كما ينظم مكتب العلاقات الدولية جامعة حلوان ندوة تعريفية للإلتحاق ببرنامج الدراسات المتحفية والتراث وإدارة الثقافة المُقدم من هيئة فولبرايت الوطنية Binational Fulbright Commission للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، و الدكتورة منى فؤاد عطية ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

ويعقد مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان ورشة العمل الإفتراضية Online Webinar، بالتعاون مع هيئة فولبرايت الوطنية بمصر Binational Fulbright Commission، وذلك لتوضيح مختلف أنواع المنح والفرص المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا وطلاب البحث وذلك للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الدراسات المتحفية والتراث وإدارة الثقافة. كما سيتم توضيح كافة الشروط للمنح المتاحة مع تقديم الدعم الفنى لمن يرغب فى التقدم لتلك المنح.

أكد  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أهمية اللقاءات التي ينظمها مكتب العلاقات الدولية للتعرف على البرامج الجديدة التي تقدمها الدول المانحة للمجتمع الأكاديمى من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والإداريين، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من هذه البرامج والورش المتاحة والاستفادة من الدعم المقدم من الجهات المانحة، وهو ماتيسره الجامعة  حيث يعد فرصة جيدة لإتاحة الدعم اللازم، للراغبين فى التقدم للحصول على البرامج العلمية الجديدة  لأعضاء المجتمع الأكاديمى بالجامعة.

كما أوضحت  الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث  أن البرامج المقدمة هي فرصة عظيمة للدراسة والبحث بالجامعات ومراكز البحث  ذات المراكز المتقدمة عالمياً.

يعقد اللقاء تحت إشراف  الدكتورة ميادة بلال، مدير مكتب العلاقات الدولية، والدكتورة لبنى شهاب نائب مدير المكتب حيث سيتم عقد الورشة الافتراضية يوم الثلاثاء، الموافق 25 مايو 2021م، الساعة الخامسة مساءاً، من خلال برنامج Zoom من خلال اللينك التالي: 
Meeting Link: https://us02web.zoom.us/j/81678929396?pwd=bG4vbXY5NzEzTlBoZFVGQWMvd01zZz09  
Meeting ID :   816 7892 9396
Code:  027173 
وعلى الراغبين فى المشاركة ملئ الاستمارة التالية لمن يرغب فى الحضور: 
https://forms.gle/PpRzDAMfPHGm7odj8 .