الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فاكسيرا: مصر تشهد تنوعا غير مسبوق في مصادر التطعيم ضد فيروس كورونا

تعطيم
تعطيم

أكدت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة، تنوعا غير مسبوق في مصادر التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأشارت، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حصاد الأسبوع" المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، والذي تقدمه الإعلامية ندا رضا، إلى نجاح الحكومة المصرية في التعاقد مؤخرا على 10 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك"، إضافة للتعاقد على عدد مماثل من لقاح "جونسون آند جونسون".

وأشادت بالتعاون المثمر والبناء مع الجانب الصيني في مجال اللقاحات، والذي يعد تتويجا لعلاقات دبلوماسية امتدت على مدى 65 عاما، مضيفة أن تلقي مصر، يوم أمس، المادة الخام لتصنيع اللقاح الصيني، وتصنيعه في شركة فاكسيرا؛ يشكل قفزة في مجال تصنيع اللقاحات بمصر، حيث من المقرر البدء بإنتاج 2 مليون جرعة، ضمن خطة تهدف لإنتاج 40 مليون جرعة خلال العام الأول.

وأكدت "والي" أن العمل يجري على قدم وساق؛ لسرعة نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات بمصر، مشيرة إلى وصول فريق صيني من الخبراء إلى مصر، بالأمس، حيث من المتوقع أن يتم انتاج اللقاحات محليا خلال 3 أشهر.

وفي سياق متصل، أشارت الدكتورة هبة والي، إلى أهمية ما يمثله المصنع الجاري إنشاؤه لشركة "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر، من قيمة مضافة في مجال تصنيع اللقاحات.

 

XMA Header Image