الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مؤسس سناب شات يدافع عن آبل: سعيد بعمولة الشركة ولولاها ما كنا موجودين

مؤسس سناب شات
مؤسس سناب شات

قال الرئيس التنفيذي لـ شركة سناب Snap، إيفان شبيجل، إن شركة التواصل الاجتماعي المالكة لمنصة سناب شات Snapchat، سعيدة بدفع عمولة آبل والتي تقدر بنسبة 30%، إذ تحصل عليها الشركة الأمريكية مقابل كل عملية شراء تتم داخل تطبيق متجرها آب ستور.

 

وصرح مؤسس سناب شات في مقابلة لشبكة "cnbc"، إنه بدون النظام الأساسي المذهل الذي أنشأته شركة آبل، لن يكون تطبيق Snapchat موجودا، وعبر رجل الأعمال الأمريكي شبيجل عن سعادته عند دفع رسوم العمولة بنسبة 30٪ داخل متجر آب ستور.

 


وتأتي تعليقات شبيجل في تناقض صارخ مع تعليقات قطب الأعمال باري ديلر، الذي اقتحم شركة آبل يوم الجمعة الماضية، بسبب الرسوم التي تتطلبها المعاملات داخل متجر آب ستور، قائلاً إن شركاته "مبالغ فيها بطريقة مثيرة للاشمئزاز" من قبل شركة آبل.

 

وأضاف ديلر في مقابلة سابقة على قناة فيوتشر نيوز، قائلا: :إن شركة آبل تحصل على عمولة بنسبة 30٪، من الشركات الكبري على المعاملات داخل التطبيق، مبررة تصرفها بأن الرسوم التي تجمعها تذهب إلى لتحسين وحماية متجر التطبيقات".

 

وعلى الرغم من الانتقادات التي تواجه شركة آبل خلال الفترة الماضية، والتي دخلت في صراع قانوني مع مطورة فورتنايت Epic Games، بشأن عمولة متجر تطبيقات هواتف آيفون، إلا أن شبيجل قال : "إن شركة آبل كانت شريكًا رائعًا لشركة Snap".

 

وكما أشاد شبيجل بقرار شركة آبل لإجراء تغييرات في أحدث إصدار للشركة من نظام التشغيل iOS، لتزويد المستخدمين بمزيد من وسائل حماية الخصوصية حول الأذونات التي تستخدمها التطبيقات، والتي تسببت في أزمة كبيرة بين مصنعة آيفون وشركة فيسبوك في الفترة الأخيرة.

 

وفيما يتعلق بكيفية تأثير تغييرات الخصوصية التي تجبر مطورو التطبيقات على الالتزام بميزات الشفافية الجديدة التابعة لمتجر آبل، وما إذا كنت تؤثر على أعمال إعلانات Snap، قال شبيجل: "إن آبل تبذل قصاري جهودها لحماية خصوصية مستخدميها، كما تعمل على مساعدة عملائها الإعلانيين على قياس فعالية إعلاناتهم".