الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو.. خريطة سناب شات توضح الفرق بين مظاهر الحياة في غزة وإسرائيل

فيديو خريطة سناب
فيديو خريطة سناب شات يبرز مدى تباين الحياة بين غزة وإسرائيل

سلط فيديو خريطة تطبيق سناب شاب، الضوء على الاختلافات بين مظاهر الحياة في إسرائيل وغزة، بعد الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة التى شهدتها مدينة غزة، والتى خلفت العشرات من القتلى والمصابين، بينهم حوالى 64 طفلا.


وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية فإن تسجيل مشاركة الشاشة لخريطة Snapchat Snap Map، يوضح فى الصور الأولى من الفيديو مدينتي تل أبيب والرملة الإسرائيليتين ، وتعرض شوارع هادئة وممارسة الحياة بشكل شبه طبيعي.

 

 

وعند تركيز الفيديو على عدد من المناطق فى مدينة غزة ، يتم الكشف عن مشاهد مختلفة تمامًا، وشوارع مغطاة بالركام ، ومبانٍ منهارة وانفجارات، فى تباين كبير للغاية. 


وفقا للصحيفة فإن الفيديو تمت مشاركته بكثرة على موقع تويتر، وتوضح الخريطة التباين والاختلافات الكبيرة التى بين اسرائيل وفلسطين، حيث كنت إسرائيل قد شنت مئات الضربات الجوية على ما تزعم أنها أهداف للمسلحين في غزة .

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" نقلت عن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية ناجي سرحان، أن قيمة خسائر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تبلغ 150 مليون دولار وفق تقييمات أولية.

كما كشفت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن إسرائيل قصف بطائراتها الحربية 33 مؤسسة إعلامية، وأصابت 170 صحفيا، خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

 

ويمكنك مشاهدة الفيديو من خلال هذا الرابط