الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رغم الاعتذار.. فيسبوك في ورطة بسبب حذف المشاركات وصور الأقصى.. صور

فيسبوك فى ورطة بسبب
فيسبوك فى ورطة بسبب حذف المشاركات وصور الأقصى

شهد موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم، Facebook فيسبوك، هجوما كبيرا من المستخدمين فى فلسطين والوطن العربى، فى الساعات الماضية وذلك بعد تكرار حذف مشاركات المستخدمين ومنشوراتهم، وكذلك حذف صور الأقصى بسبب دعم القضية الفلسطينية.  


وعلى الرغم من أن فيسبوك قد قدم إعتذارا، أمس، لجميع مستخدميه فى فلسطين والعالم العربي عن ما حدث بشأن منع المشاركات وحذف لصور المسجد الأقصى عبر تطبيق Instagram إنستجرام، مبررا ذلك بالخطأ التقنى بسبب مراجعات المحتوى التى تقوم بها خوارزميات الذكاء الاصطناعى.

 

 

ويبدو أن تطبيق فيسبوك فى ورطة كبيرة بسبب المستخدمين فى العالم العربى، والذين قاموا بشكل متواصل على مدار الساعات القليلة الماضية، بتقييم تطبيق فيسبوك بنجمة واحدة على متجرى تطبيقات Google Play لشركة جوجل، وكذلك App Store لشركة آبل.

 

ويعنى تقييم موقع فيسبوك بنجمة واحدة على متجرى تطبيقات جوجل وآبل بأن التطبيق مهدد بالحذف من على هذه التطبيقات، حيث أنه وفقا لسياسة متجرى تطبيقات آبل وجوجل أى تقييم يتم تصنيفه بنجمة واحدة يحذف مباشرة من على المتجر. 


وحتى الآن وصل تطبيق فيسبوك لأدنى مستوى فى التقييم الخاص به بعدما كان تقييمه حوالى 4.9 نجوم، ولا زال حتى الآن يواصل هبوطه حيث كان فى بادئ الأمر قد إلى 2.9 على متجر Google Play نجوم ، ثم منذ قليل وصل على متجر App Store إلى 1.8 نجمة فقط.