الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات توعية بيئية ضمن حياة كريمة في شبين القناطر بالقليوبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

دشنت وزارة البيئة أولى فعاليات حملات التوعية البيئية بقرية نوي، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية  ضمن مبادرة حياة كريمة، لتطوير وتحقيق التنمية المستدامة في الريف المصري ورفع وكفاءة وتطوير القرى الأكثر احتياجا التي كان نصيب محافظة القليوبية منها تطوير عدد 36 قرية و148 عزبة تابعة لمركز ومدينة شبين القناطر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا:
مياه القليوبية: فريق من 40 مهندساً للإشراف على تنفيذ مشروعات حياه كريمة
وقام أعضاء فريق المبادرة بالتعاون مع شركاء مبادرة حياة كريمة من مؤسسات حكومية وأهلية بعقد لقاء بحضور أحمد رزق رئيس الوحدة المحلية بنوي وعاطف فكري مدير مدرسة منشية نوي، ومجموعة من أهالي القرية لتنفيذ 3 أنشطة توعوية استهدفت أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني، والسيدات.


وتحدث فريق العمل عن أهداف مبادرة حياة كريمة من خلال الحث علي إستدامة موارد التنمية الشاملة والمستدامة سواء اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية لكافة قرى الريف المصري.
 

وأكد فريق العمل أن هناك تنمية كبرى تقوم بها الدولة للنهوض بالقرى والنجوع من خلال المبادرة وتستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلي نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


وأشار أعضاء الفريق إلى ضرورة تكامل الجهود والتكاتف مع جميع المؤسسات الحكومية والأهلية من أجل نشر الوعي البيئي بقرى ومدن محافظة القليوبية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، كما تم التعريف بجهود وزارة البيئة ودورها في الحفاظ علي البيئة وتحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية وتحسين جودة البيئة المحيطة من ماء وهواء وتربة، كما تم التنويه إلى ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.


كما تم التنويه إلى الحد من أستخدام البلاستيك والتعريف باالمنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة وأن مؤسسة "حياة كريمة" تدعم من خلال دورها توفير كل سبل الراحة والأمان لكل فئات المجتمع.


من ناحية أخرى نفى الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشان صدور تعليمات لمستشفيات العزل واستقبال حالات كورونا بالمستشفيات بتحديد الجهة المحول منها المريض في حالة خطرة لدخوله العناية المركزة بالمستشفي سواء من عزل منزلي أو مستشفى خاص أو عيادة خاصة وتحرير محضر في نقطة المستشفى ضد جهة التحويل سواء أهلية المريض أو المستشفى الخاص أو العيادة الخاصة  مؤكدا عدم صدور أية تعليمات بهذا الشأن من مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.


وأكد وكيل الوزارة أنه لم يتم تحرير أية محاضر، مشيرا إلى أن المحافظة رفعت درجات الاستعداد القصوى لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا المستجد ، مشيرا إلى استعداد كل مستشفيات المحافظة العام والجامعي والتأمين الصحي لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مشددا على وجود رصيد استراتيجي من الأكسجين سواء سائل أو إسطوانات لمواجهة أى طوارئ.