الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة العالمية تعلن إحصائية صادمة بشأن سلالة كورونا الهندية

مؤتمر لـ منظمة الصحة
مؤتمر لـ منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن السلالة الهندية من فيروس كورونا "كوفيد-19" تنتشر في عشرات البلدان بجميع أنحاء العالم.

وأظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أن السلالة الهندية من فيروس كورونا تم تسجيلها رسميا في 53 إقليما على الأقل، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

وتلقت الصحة العالمية، معلومات، من مصادر غير رسمية، تفيد بأن السلالة المتحورة من فيروس كورونا المنتشرة في الهند والمعروفة باسم "B.1.617"، انتشرت في 7 مناطق جديدة أخرى على الأقل؛ ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 60.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، صنفت المنظمة الدولية، السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا "مثيرة للقلق"، خاصة بسبب قدرتها على التفشي بشكل أكبر.

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد-19، إن "هناك معلومات تفيد بأن السلالة الهندية أكثر قدرة على التفشي، إضافة لعناصر تدفع إلى الاعتقاد بأنها قادرة بدرجة ما على مقاومة اللقاحات، وبالتالي قررنا تصنيفها متحورة مثيرة للقلق على مستوى العالم".

وخارج حدود الهند، تم اكتشاف أكبر عدد من حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من "كوفيد-19" في بريطانيا، بينما يستمر تفشي الوباء داخل مختلف ولايات الهند البالغ عدد سكانها نحو 1.3 مليار نسمة.

وفي سياق آخر، تعاني الهند من تفشي "الفطر الأسود" بشكل متسارع بين المصابين والمتعافين من فيروس كورونا.

ورصدت الهند، مؤخرا، آلاف الإصابات بمرض "الفطر الأسود" بين من تعافوا أو هم في طور التعافي من فيروس كورونا، ما أثار ذعرا ومخاف من موت كل من يصاب بالعدوى أو قد "تنتزع عينه" ويتمكن من العيش.

وبلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا في الهند حتى يوم الإثنين، 303,720 حالة، ويعتبر خبراء كُثُر، أن هذه الحصيلة (أدنى بكثير) من الرقم الحقيقي، مستندين إلى البيانات الواردة من محارق الجثث.

بينما ارتفع إجمالي المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، إلى 26.7 مليون حالة إصابة، وفقا للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة في الهند.