الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيلا إلهام شاهين ومشغولات فيفي وشيرين.. لماذا يُفضل اللصوص سرقة الفنانين؟

إلهام شاهين
إلهام شاهين

لماذا يفضل اللصوص سرقة منازل الفنانين دون غيرهم.. سؤال تم تداوله في الأذهان مع تكرار حوادث سرقة الفنانين وآخرها قضية سرقة منزل الفنانة إلهام شاهين.

حوادث السرقة تكررت بشكل مفجع، وأحدثت أزمات كبيرة وصلت إلى حد القتل دفاعًا عن النفس والأسرة، مثلما حدث مع الفنانة نانسي عجرم الذي أُتهم زوجها في قضية قتل.

قصة سرقة الفنانة إلهام شاهين 

في فيلا لم تسكنها الفنانة إلهام شاهين، حاول أحد اللصوص التسلق فوق سور الفيلا متسللًا إلى الداخل من أجل سرقة محتويات الفيلا.

وتمكن حارس الفيلا التي يقطن مع أسرتها فيها لحراستها من التربص باللص والإمساك به - بحسب كلام الفنانة إلهام شاهين لصدى البلد - قبل أن ينجح في الولوج إلى الداخل والوصول لمحتويات الفيلا.

تضيف إلهام شاهين أن الحارس تواصل معها ومع الشرطة حيث انتقلت القوات الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى المكان والقبض على اللص.

سرقات الفنانين عرض مستمر 

آخر الفنانات اللاتي تعرضن للسرقة كانت الفنانة فريدة سيف النصر، التي أعلنت ذلك من خلال منشور على فيسبوك حيث كتبت يوم 22 إبريل الماضي « الحمدلله تم سرقة بيتي وبيت ابني انا في التصوير وهو قضوا اربع ايام عند اهل زوجته الظاهر كنا متراقبين جاري رفع البصمات حسبنا الله»

أما الفنانة شيرين سيف النصر، فكانت قضيتها الأشهر بعدما فقدت مقتنيات ومشغولات ذهبية.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط صديقتها التي تسللت إلى غرفة نومها وسرقت مشغولات ذهبية وماسية وتم إعادتها إلى الفنانة.

الفنانة فيفي عبده هي الأخرى كانت لها قصة مع عاملة المنزل التي اتهمتها بسرقة مشغولات ذهبية تصل إلى 5 كيلوجرام، ومبلغ مالي.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط وإحضار المتهمة وتقديمها للنيابة.

وتعرض فنانون كثيرون لسرقات سابقة وأبرزهم هيفاء وهبي وسمية الخشاب، ونيرمين الفقي، وأصالة، ومنة فضالي، وسمير صبري، ومحمود الجندي، وغادة عبد الرازق.

لماذا يسرقون الفنانين ؟

ومن خلال التعليقات على الأخبار المتداولة عن سرقة منازل الفنانين، علق البعض بأن العائد المالي الكبير للفنانين نظير أعمالهم الفنية والتقارير التي تتحدث عن تقاضيهم أجورًا بالملايين يُغري اللصوص للسطو عليهم.

وقال آخرون إن مظاهر الفنانين والصور التي يظهرون بها قد توحي بأنهم فاحشو الثراء، على عكس طبيعة حال الكثيرين منهم، واللصوص يجدون في سرقة الفنانين عملية سهلة بسبب تصورهم بكثرة أموالهم وقلة الحراسة على منازلهم.