الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عينيك في عنينا.. صناع الخير تجري عمليات جراحة العيون بالمجان لأهالي باصونة في سوهاج

صناع الخير بسوهاج
صناع الخير بسوهاج

نجحت مؤسسة “صناع الخير” للتنمية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، في إجراء عمليات جراحات عيون مُختلفة لأهالي قرية باصونة والقرى المجاورة بمركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

 

جاء ذلك ضمن قافلة مبادرة «عنيك في عنينا» للحد من مسببات فقد البصر، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وبإشراف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبمتابعة اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

 

وتم إجراء عمليات جراحات العيون مع الأخذ بكامل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وأكدت عليها وزارة الصحة المصرية في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

‏وأوضح الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير؛ أن إجراء عمليات جراحات العيون يأتي استكمالا لمراحل قافلة «عنيك في عنينا» التي تم إجراؤها من قبل بقرية باصونة والتي تضمنت توقيع الكشف على 500 مواطن، وتوزيع أدوية على 270 مواطنا، وتشخيص احتياج 200 مواطن لنظارات طبية.

 

 

وقال إن مراحل تنفيذ القافلة داخل قرية باصونة تضمنت أيضاً تسليم النظارات الطبية إلى الحالات التي تم تشخيص الاحتياج إلى نظارات طبية لها بالمجان تماماً، وأن العمليات الجراحية التي تم تنفيذها تنوعت بين إزالة مياه بيضاء وظفرة وتركيب عدسات.

 

وأوضحت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة “عنيك في عنينا”، أن المبادرة بجانب تنظيم قوافل الكشف على أمراض العيون أهدت اقسام الرمد بالمستشفيات الجامعية بعدد من الجامعات المصرية ومنها جامعة سوهاج، عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه الجامعات؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة.