الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على خطى زوجها.. كيت ميدلتون تتلقى أول جرعة لقاح كورونا

دوقة كامبريدج كيت
دوقة كامبريدج كيت ميدلتون

حصلت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون على جرعتها الأولى من لقاح كوفيد-19، على خطى زوجها الذي حصل على الجرعة الاولى من اللقاح في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ونشر حساب "قصر كينجستون"، اليوم، على موقع تويتر صورة لها أثناء حقنها باللقاح أمس الجمعة، وقالت الدوقة في رسالة مصاحبة: "تلقيت أمس جرعتي الأولى من لقاح كوفيد-19 في متحف العلوم بلندن.. أنا ممتنة للغاية لكل من يلعب دورًا في هذه العملية- شكرًا لكم على كل ما تفعلونه".

 

وظهرت كيت صاحبة الـ39 عاما وهي ترتدي قناع وجه وسترة بيضاء وبنطلون جينز، وتم التقاط الصورة وتتلقى الحقنة في ذراعها،  وردًا على تغريدة قصر كنسينجتون في لندن ، قال وزير الصحة مات هانكوك ، الذي تعرض للقاح أيضًا في متحف العلوم: "في الأسبوعين الماضيين ، تم تطعيم أكثر من نصف الأشخاص في الثلاثينيات من العمر".

 

متابعا: ""تمكنت صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج المبتهجة من الحصول على اللقاح في متحف العلوم"، ويأتي ذلك بعد أن تلقى دوق كامبريدج حقنة أولية من موظفي في متحف العلوم في وقت سابق من هذا الشهر.

 

تحدث ويليام سابقًا لصالح اللقاح وأشاد بالنجاح الهائل الذي حققه لقاح كوفيد-19، حيث مارس ويليام حياته بشكل طبيعي بعدما تلقى لقاح كوفيد-19، وكان قادرًا على الاستمرار في التعاملات الهاتفية وعبر الإنترنت أثناء علاجه من قبل الأطباء الملكيين.

 

ملكة وأمير ويلز هما من بين أعضاء آخرين في العائلة المالكة الذين سيتم تطعيمهم حيث أن وصول التطعيمات يصل إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد، حيث تم تطعيم أكثر من 32 مليون شخص بالجرعة الأولى في إنجلترا، أي ما يقرب من ثلاثة أرباع إجمالي السكان البالغين ، بينما تلقى أكثر من 20 مليون شخص الجرعتين.

 

في إنجلترا واسكتلندا ، يتم تشجيع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 30 عامًا على تلقيح ضد فيروس كورونا، فيما تم فتح برنامج التطعيم كوفيد-19 في أيرلندا الشمالية لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، بينما في ويلز ، الدعوة مفتوحة بالمثل لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.