الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علي جمعة: ذهبت للمسجد الأقصى وصليت فيه 24 ركعة.. فيديو

علي جمعة: ذهبت للمسجد
علي جمعة: ذهبت للمسجد الأقصى وصليت فيه 24 ركعة

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنني لما ذهبت إلى المسجد الأقصى شعرت أنني في بحر من النور.

وأضاف علي جمعة، في لقائه على فضائية "سي بي سي"، أنني صليت ركعتين في كل بقعة من المسجد الأقصى وما حوله، فكنت كل فترة أقوم للصلاة، فبخلاف الفرائض، صليت 24 ركعة في المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى من الأماكن المقدسة ومن الأماكن التي بها شئ طيب وجميل.

وأكد ان موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ، موقف استراتيجي ولن يتغير، فمصر تحاول التهدئة دائما ولا تتحيز التحيز التي يجعلها منفصلة، ولا تركن إلى السلبيات.

وأوضح، أن مصر في تحركاتها تجاه القضية الفلسطينية تتحرك في هدوء بعيدا عن الصراخ الإعلامي أو السياسي، فدائما ترى الواقع والنتائج الفعلية وليست الشعارات أو الكلمات الرنانة فقط.

مصر أرض الصالحين

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن برنامجه الرمضاني هذا العام "مصر أرض الصالحين" كان الهدف منه استكمال نجاح ما تم في العام الماضي في برنامج "مصر أرض الأنبياء" والتفاعل الكبير معه.

وأضاف علي جمعة، في لقائه على فضائية "سي بي سي"، أننا أردنا تنبيه المصريين بأن يثقوا بأنفسهم بأنهم أهل علم وتقوى وخير وصلاح ، ومصر مليئة عبر التاريخ بتراكم فريد لا وجود لمثله في العالم بما يجعلها فعلا أرض الصالحين.

وذكر أن ما ذكر في البرنامج هو نماذج قليلة جدا مما هو موجود على أرض الواقع من الصالحين، فلقد تم التطرق إلى آل البيت والصحابة والعلماء والأولياء ، وكل حلقة كانت تحتاج إلى رمضان كامل.

وأشار إلى أن مصر بها أمور طيبة وصفها المطرب حسين الجسمي في أغنيته عن مصر "والسر في التفاصيل" أي أن هذا الشعب يحب التفاصيل، منوها أن مصر دعا لها الأنبياء والصالحين.