الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أفضل 5 نصائح لأصحاب السيارات الجديدة .. ماذا تفعل ؟

افضل 5 نصائح لاصحاب
افضل 5 نصائح لاصحاب السيارات الجديدة .. ماذا تفعل ؟

يرغب جميع مالكي المركبات في الحفاظ على سياراتهم و الحصول على افضل اداء لها، سواء كانت ترتبط بالحالة الفنية للمحرك، أو مستوى التبريد، أو حالة الاطارات، إلى جانب الهيكل الخارجي خاصة إذا كانت السيارة جديدة و تحمل موديل العام.

و في سياق هذا الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري أفضل 5 نصائح لأصحاب السيارات الجديدة.

 اختيار مكان الاصطفاف 

يفضل أن تبتعد عن الابنية التي مازالت تحت الإنشاء، لتجنب سقوط الأجسام الصلبة، واختيار مكان آمن للاصطفاف، كما يفضل أن تضع سيارتك داخل أحد الجراجات الخاصة المزودة بكاميرات للمراقبة.

أسلوب القيادة و التحكم 

يجب أن تتبع القوانين المرورية والالتزام بالسرعات المقررة و المحافظة على مسافات الأمان لتجنب الاحتكاكات، بالإضافة إلى تفعيل الاشارة الجانبية عند الانتقال من حارة إلى اخرى لتجنب الوقوع في مشكلات كبيرة.

ركن السيارة 

قبل أن تقوم بركن سيارتك، فلابد أن تختبر القياسات الهيكلية أولًا، و التأكد من تلك المسافة التي تريد الاصطفاف بداخلها، لتفادي الاحتكاكات و التي تؤثر على الهيكل الخارجي، و من الأفضل أن تكون السيارة مجهزة بمستشعرات للاصطفاف و كاميرا للرؤية الخلفية و الامامية.

المحافظة على الهيكل الخارجي و الداخلي 

لكي تحافظ على الهيكل الخارجي للسيارة، فمن الأفضل أن تبتعد عن اشعة الشمس المباشر و التي تنال من حالة الطلاء الخارجي على المدى البعيد، مما تتسبب في مشكلات الـ"كلح"، و استخدام غطاء السيارة لحمايتها من الاتربة و مياه الأمطار أيضا، كما يجب أن نتبع الخطوات اللازمة لتنظيف المقصورة الداخلية من وقت إلى آخر.

التأمين على السيارة 

يفضل أن تقوم بالتأمين على سياراتك ضد الحوادث و عناصر التلف المختلفة طبقًا للوثيقة التأمينية المتفق عليها.