الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشاري نباتات طبية: المشي لا يساعد على خسارة الوزن

خالد غزالي
خالد غزالي

قال الدكتور خالد غزالي استشاري النباتات الطبية، إنه يعتبر شهر رمضان هدية الله عز وجل لعباده، حتى يستطيعون ضبط أنفسهم والنظام الغذائي لهم، ولكن يوجد العديد من الأشخاص تنتقم في تناول الطعام ليلا بعد الصيام نهارا، ويوجد أيضا الذين استفادوا من شهر رمضان الكريم وبالفعل استطاعوا فقدان حوالي 5 كيلو من وزنهم.

 

وأضاف "استشاري النباتات الطبية"، خلال استضافته في برنامج "حياتك صحتك" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، "مع بداية العيد بدأ الأشخاص في تناول كحك العيد وكميات كبيرة من الطعام دون توقف، ومع الأسف دون شبع أيضا، وذلك بإدخال سعرات مهولة لأجسامهم، وذلك لأن تلك الكميات كانت عبارة عن نشويات وسكر وسمنة، كما أن كل تلك المكونات لا تثبت في المعدة، وبالتالي يشعر الشخص بالجوع أكثر".

 

وأشار "غزالى"، إلى أن يجب أن يسير جميع الأشخاص علي كورس حرق الدبل، الذي يهدف إلى حرق جميع السعرات التي تناولها مريض السمنة دون فائدة، فبالتالي يزيد لديه معدل الحرق، كاشفا أن الغدة الدرقية هي من تساعد الشخص علي الحرق.

 

وأوضح، أن رياضة المشي لنصف ساعة أو ساعة لا تساعد على خسارة الوزن، ولكنها رياضة لتصفية الذهن وتنظيم معدل إفراز الكورتيزون، ولكن الرياضة العنيفة هي التي تساعد على خسارة الوزن، بسبب بذل مجهود كبير.