الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخشت يكشف مشروعات جامعة القاهرة خلال الفترة المقبلة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، عن اهم المشروعات التى تخوضها الجامعة خلال الفترة القادمة . 

قال الدكتور محمد عثمان الخشت خلال تصريح لصدى البلد ، أن جامعة القاهرة خلال الفترة القادمه تعمل على عدة مشروعات كبيرة منها افتتاح أول مجمع طبى للاطفال تحت اسم " ابو الريش الجديدة " بالاضافة إلى سيتم افتتاح العيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش اليابانى  ، مؤكدا على انه سيتم افتاح مستشتفى 500500 خلال الفترة المقبلة . 

وأضاف " الخشت " ، وضعت جامعة القاهرة استراتيجية تهدف إلى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، من أهمها مشروع تطوير المستشفيات الجامعية وفق أحدث الوسائل والنظم، والذي تم انجاز جانب كبير منه، ويُعد من المشروعات الضخمة التي تقوم الجامعة بتنفيذها وتحرص على السير فيها بخطى سريعة، باعتبار أنه مشروع قومي يخدم قطاعا جماهيريا كبيرا من المرضى بالمجتمع المصري .

وأوضح رئيس الجامعة أن جائحة فيروس كورونا  أثبتت أن مستشفيات جامعة القاهرة قادرة على استيعاب الأزمة بدرجة كبيرة من الكفاءة، ففي بداية الأزمة رفعنا حالة الاستعداد لخدمة مستشفيات الجمهورية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال تدريب جميع أساتذة قصر العيني، وتدريب 100 من التمريض، و900 من أطباء الامتياز.

وأضاف الخشت : " فتحنا باب التطوع لكل من طلاب قصر العيني من الفرقتين الخامسة والسادسة وطلاب التمريض بالفرقة النهائية، كما تم تحويل مستشفى قصر العيني الفرنساوي إلى مستشفى عزل للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وتم وضع أساتذة قصر العيني ومستشفياتها المختلفة على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الوباء.

وأكد أن جامعة القاهرة تعمل حاليا بقوة على مشروع تطوير المستشفيات الجامعية، التي تخدم قطاعا جماهيريا كبيرا، وفقا لأحدث النظم الطبية العالمية، وبما يساهم في تقديم خدمات طبية على درجة كبيرة من الكفاءة والتقليل من قوائم الانتظار ، وهو ما ينعكس على النهوض بالمنظومة الصحية على مستوى الدولة.