الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان يشكل لجنة لمراجعة امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان

قرر الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان تشكيل لجنة عاجلة لمراجعة سؤال (ترتيب الصور) بمادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية، وبيان مدى عدم وضوح تلك الصور للطلاب في ترتيب الأحداث كما هو مطلوب في السؤال. 

وقال الدكتور خالد قبيصي بأنه فى حال ثبوت عدم وضوح الصور وصعوبة التعرف عليها ، سوف تحال لجنة وضع الإمتحان (سواء من الطبعة السرية المسئولة عن تصوير الامتحان أو من لجنة وضع الإمتحان) للتحقيق وسوف يتم توزيع درجات السؤال على باقي أسئلة الامتحان، داعياً أولياء الأمور وأبنائه الطلاب إلى الاطمئان وعدم القلق حيث أن مصلحة أبنائه الطلاب تأتى فى المقام الأول.

واقرأ أيضاً:

وأضاف خالد قبيصي إلي أنه أستعجل لجنة تقييم إمتحان اللغة الإنجليزية فى إبداء الرأى حول الامتحان، ورفع التقرير النهائى اليوم لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم.

جاء ذلك في استجابة من وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان لما ورد لغرفة العمليات المركزية بديوان المديرية اليوم من شكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من عدم وضوح الصور في سؤال ترتب الصور.
 

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد أكد علي ضرورة الإستمرار في تنفيذ الدورات والبرامج التدريبية وخاصة في القرى الأكثر إحتياجاً والمدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة بهدف رفع المستوى المعيشي وزيادة الدخل للشباب والفتيات بتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية من أجل توفير فرص عمل غير تقليدية وهو ما يساهم بدوره في ترسيخ ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لديهم ، وتحفيزهم وتشجيعهم لإتقان المهن المختلفة التي يتدربون عليها .     

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه تم التوجيه لإتباع إجراءات التباعد والالتزام بالتدابير الاحترازية للشباب المشاركين في هذه الدورات للحفاظ على سلامتهم والحد من إنتشار فيرس كورونا المستجد ..  جاء ذلك أثناء عرض مدير عام مديرية القوى العاملة محمد عبد الوهاب على محافظ أسوان التقرير الخاص بالنشاط التدريبي للوحدة المتنقلة التابعة للمديرية علي مدار ٦ أشهر .    

وقد أوضح محمد عبد الوهاب بأنه تم إعداد الوحدة التدريبة المتنقلة الخاصة بالتدريب المهني لتقديم خدمة التدريب التحويلى المجاني لشباب الخريجين بمختلف مؤهلاتهم وتوفير عناصر العملية التدريبية ووسائل حمايتها وتوفير مصدر التيار الكهربائى للوحدة حيث إنطلقت فعالياتها بقرية سبيل العرب التابعة لمركز كوم أمبو ، وأيضاً قري وادى الصعايدة بمركز إدفو حيث تم تقديم الخدمات التدريبة بكل قرية لمدة ٣ أشهر .