الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية.. فتح 4 مساجد بعد تعقيمها في هذه المناطق

السعودية
السعودية

أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى السعودية، افتتاح 4 مساجد بعد إخلائها مؤقتًا وتعقيمها في 4 مناطق؛ ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 120 يومًا 1504 مساجد، ويأتي ذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد فى السعودية، أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيًّا وإعادة فتحها هي مسجد واحد في كل من مناطق الشرقية وجازان والباحة والحدود الشمالية؛ حيث تأتي تلك الإجراءات المتخذة لمزيد من الحرص على سلامة المصلين بالإضافة إلى عمليات النظافة والصيانة المستمرة للمساجد كافة، وفقا لصحيفة عاجل.

ودعت الوزارة المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم إلى المساجد.

وكانت قد أغلقت بلدية خميس مشيط فى السعودية اليوم الأحد، سوق الحراج بالمحافظة، وذلك بعد ثبوت مخالفة السوق الإجراءات الاحترازية والوقائية الهادفة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقال رئيس بلدية خميس مشيط المهندس محمد الحويطي، إن الإغلاق جاء بعد رصد مخالفة العاملين في السوق للتدابير الاحترازية والوقائية الضرورية للحفاظ على صحّة الجميع، ومنها تكدّس المتسوقين بأعداد كبيرة وعدم تنظيم حركة المتسوقين بما يضمن عدم ازدحامهم وعدم التقيد بتطبيق الإجراءات الوقائية.