الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عيونهم عليكم.. حملة تطلقها إنفينيتي لسلامة الأطفال أثناء القيادة بالسعودية

حملة تطلقها إنفينيتي لسلامة
حملة تطلقها إنفينيتي لسلامة الأطفال أثناء القيادة بالسعودية

أعلنت شركة إنفينيتي لصناعة السيارات اليابانية بالشرق الأوسط، عن انطلاق حملة "عيونهم عليكم" في المملكة العربية السعودية، لتعزيز سلامة الأطفال أثناء القيادة.

 

وقالت إنفينيتي الشرق الأوسط إن هذه الحملة تستهدف إلى تعزيز الوعي بالسلامة المرورية بين العائلات في المملكة العربية السعودية، وتثقيف الأطفال حول السلوكيات الصحيحة أثناء القيادة، بما يساعد على تعزيز وعي الجيل القادم من السائقين وتشجيعهم على تجنّب عادات القيادة السيئة.

 

وأوضحت إنفينيتي أن حملة عيونهم عليكم تعتمد على سلسلة مقاطع فيديو شيقة وبالتعاون مع عددٍ من مشاهير التواصل الاجتماعي السعودي، وتجسيد مشاهد تمثيلية توضح الطرق الصحيحة للتعامل مع الأطفال وسلوكياتهم أثناء قيادة ولى الأمر.

 

وقامت إنفينيتي الشرق الأوسط بعمل استبيان لتطوير محتوى حملة "عيونهم عليكم" استناداً إلى نتائج استبيان إقليمي حول السلامة على الطرقات، أجرته الشركة بالتعاون مع مؤسسة يوجوف.

 

ويشير الاستبيان في نتائجه إلى أن تسعة من كل عشرة آباء (94٪) في المملكة العربية السعودية يعتقدون أن أبناءهم يراقبون ويلاحظون سلوكيات القيادة لدى السائقين، مُعتقدين إلى حدٍ كبير بأنهم سيعملون على تقليد تصرّفاتهم.

 

ويعتقد أكثر من نصف الآباء السعوديين (55٪) أن أبناءهم سيطبّقون السلوكيات السلبية للكبار أثناء القيادة، مثل عدم استخدام أحزمة الأمان، وتلقي أو إجراء المكالمات الهاتفية أثناء القيادة (46٪).

 

وقال ناصيف صدّيقي المدير العام لـشركة إنفينيتي للسيارات- الأسواق الدولية: "تمثل جهود التوعية والتثقيف بالسلامة المرورية أحد الأهداف الأساسية التي تتطلع إنفينيتي إلى تحقيقها لتشجيع السائقين على أن يصبحوا قدوة لأبنائهم".

 

جدير بالذكر أن شركة إنفينيتي الشرق الأوسط أطلقت سابقا حملة "عيونهم عليكم" في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاقت نجاحات كبيرة.