الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فلسطين وإيطاليا تبحثان تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة

فلسطين
فلسطين

 بحثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية مع مؤسسة التعاون الإيطالي تنفيذ عدة مشاريع مشتركة، في إطار تمكين وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي بين طلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم "الثلاثاء"، أن الجانبين ناقشا مشروع التمكين الاقتصادي للطلبة الخريجين، والذي يهدف إلى تطوير أفكار الشباب وتوفير منح لتمويل المشاريع المتميزة، بالتوازي مع عقد تدريب لمجموعة من طلبة الجامعات في هذا الإطار.


من جانبه، أكد رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي الفلسطينية أيمن الهودلي أهمية استمرار وتعزيز التعاون مع الشركاء الإيطاليين، لا سيما بعد النجاح المتحقق في مشروع "أمل" لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، مثمناً جهود مؤسسة التعاون الإيطالي في دعم قطاع التعليم العالي وطلبته. 
 

من جهته، شدّد ممثل مؤسسة التعاون الإيطالي علي أبو كف، على اهتمام مؤسسته بتنفيذ المشاريع المطروحة، مبدياً استعداده لدراستها بهدف توفير التمويل اللازم لها، مثمناً التعاون مع الوزارة لخدمة قطاع التعليم العالي.
 

كما تم التطرق لمشروع طرح برنامج دراسات عليا (ماجستير) في النوع الاجتماعي في عدة جامعات فلسطينية، بتمويل من الوكالة الايطالية، إضافة إلى تنفيذ مجموعة من ورش العمل الخاصة بتمكين الطالبات في مؤسسات التعليم العالي، لتعزيز تمثيلهن في مجالس الطلبة.