الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

روسيا : قضايا قليلة عالقة تعطل عودة إيران لـ الإتفاق النووي

مفاوضات فيينا
مفاوضات فيينا

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن ملفات قليلة لا تزال متبقية ولم يتم حلها في مفاوضات فيينا مع إيران.

وحسب قناة "روسيا اليوم"، أكد سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أنه لم يبق هناك إلا القليل من القضايا العالقة بشأن الاتفاق النووي الإيراني، ولا يمكن أن تظهر من الآن صعوبات مستعصية أمام العودة إليه.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، إن إيران لا تمتلك الرغبة اللازمة للعودة إلى الاتفاق النووي، وإذا استمر البرنامج النووي الإيراني فسينخفض الوقت اللازم لصنع سلاح نووي إلى بضعة أسابيع".

وأضاف: "كلما طالت مدة العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران كلما اقتربت من تصنيع السلاح النووي، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت إيران ستمتثل للاتفاق النووي بعد المحادثات غير المباشرة الأخيرة" في فيينا.

وأفادت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، أن المفاوضين في مباحثات فيينا بشأن الاتفاق النووي الإيراني، يناقشون بندًا يشمل برنامج إيران الصاروخي ودعمها للمليشيات المسلحة في المنطقة.

ونقلت المجلة عن مصادر قولها إنه “ليس واضحا حتى الآن قبول إيران ببند إدراج أجهزة الطرد ودعم الميليشيات في الاتفاق”، مضيفة أن “خلافات في مفاوضات فيينا حول التعامل مع أجهزة الطرد الإيرانية وأدوات التخصيب”.