الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فيديو جراف.. درع طروادة .. أكبر فخ للجريمة المنظمة في العالم

صدى البلد

أعلنت السلطات في أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة ، أنها وجهت ضربة موجعة للجريمة المنظمة، بعملية درع طروادة ، بعد خداع مئات المجرمين، لاستخدام تطبيق مراسلة كان يديره مكتب التحقيقات الفيدرالي سرًا.

وبحسب تقرير قناة "سي بي إس نيوز"  قالت الشرطة،  إن العصابات الإجرامية اعتقدت أن التطبيق المشفر المسمى (ANOM - آنوم) آمن من التطفل، لكن، في الواقع كانت تراقب ملايين الرسائل حول تهريب المخدرات، وغسيل الأموال وعمليات القتل المخطط لها، عبر عملية درع طروادة .

 

 

درع طروادة  قادها مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشاركت فيها إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، ووكالة شرطة الاتحاد الأوروبي " يوروبول " ووكالات إنفاذ القانون في أكثر من 12 دولة. 

وقالت يوروبول إن الشرطة من إجمالي 16 دولة نفذت مداهمات أثارتها أدلة من الهواتف الذكية التي يراقبها مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وفي عملية درع طروادة تم نشر ما يقرب من 9000 ضابط في جميع أنحاء العالم لإجراء اعتقالات وتفتيش أكثر من 700 موقع خلال الـ 48 ساعة ، وفقًا لمكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من كاليفورنيا.

 

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه زود أكثر من 300 عصابة إجرامية في أكثر من 100 دولة مختلفة بنحو 12.000 جهاز في عملية درع طروادة .

ولمتابعة المزيد حول عملية درع طروادة.. تابع الفيديو جراف التالي: