الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أحمد مجدي: لست متمردا ولدي جلد في التعامل مع الظروف الصعبة.. (حوار)

أحمد مجدي
أحمد مجدي

* نسخة تجريبية من فيلم اتنين طلعت حرب قبل العرض.. وهذا سر تأخر الغراب 

* انبهرت بالحلقة الأولى من بنت السلطان.. وصعوبة "قصر النيل" كانت في الوصول لشكل شخصيتي

يعيش الفنان أحمد مجدي انتعاشة فنية، وشارك في موسم رمضان الماضي بمسلسلين “قصر النيل مع دينا الشربيني، وبنت السلطان مع الفنانة روجينا”، وحقق من خلالهما نجاحا كبيرا، ويستعد خلال تلك الفترة لعدد من الأعمال التي يصورها حاليا.

وتحدث أحمد مجدي لـ صدى البلد عن كواليس مشاركته في مسلسل قصر النيل، وبنت السلطان، وسر تعلقه بالقاهرة، وما فعله في فترة كورونا.

قصر النيل 

كشف الفنان أحمد مجدي عن أبرز الصعوبات التي واجهته في مسلسل قصر النيل خاصة أنه يدور في حقبة من ستينيات القرن الماضي. 

وقال مجدي في تصريحات لـ"صدى البلد": "أبرز الصعوبات بالنسبة لي كانت تكمن في الشخصية والوصول للشكل الخاص بتلك الفترة، إلى جانب أنني أردت أن أكون حقيقيا وليس مجرد صورة لهذا الزمن، لذلك شاهدت أعمالا وثائقية لأتمكن من كل تفاصيل هذا العصر".

بنت السلطان 

وقال الفنان احمد مجدي إنه سعيد بالعمل مع الفنانة روجينا، في مسلسل "بنت السلطان"، مشيرا إلى أن والدتها طلبت منه أن يتواجد معها في العمل.

وأضاف أحمد مجدي، في تصريحات لـ"صدى البلد": "فرحت إنها أخيرا ستحصل على فرصتها المستحقة، واتفقنا على المسلسل والحلقات، وانبهرت بالحلقة الأولى جدا، ووجدتها مثيرة وصاخبة وبها حماس كبير، إلى جانب أن المخرج أحمد شفيق من أعز أصدقائي".

اتنين طلعت حرب 

كشف الفنان أحمد مجدي، عن آخر تطورات فيلم "اتنين طلعت حرب" الذي يقوم بإنتاجه إضافة إلى المشاركة فيه كممثل.

وقال أحمد مجدي: "انتهينا من العمل وحاليا نخرج منه نسخة للتجربة، وإذا رأيناها جيدة سنقوم بعمل النسخة النهائية وطرحها للجمهور في الوقت المناسب، سواء كان في السينما أو سنرى إذا كان سنخوض به مسابقات في مهرجانات مختلفة".

"اتنين طلعت حرب" تدور معظم أحداثه في فترة الستينيات من القرن الماضي، داخل إحدى الشقق في منطقة وسط البلد، ويستعرض أبرز القضايا التي شغلت مصر في تلك الفترة من خلال 4 حكايات.

الفيلم بطولة حسين فهمي ، سمير صبري، دلال عبدالعزيز، أحمد وفيق، ياسمين الخطيب، محمود قابيل، عبير صبري، شيري عادل، منة فضالي، وأحمد مجدي، تأليف هنزاده فكري، وإخراج مجدي أحمد علي ، ومدير التصوير محسن أحمد.

الغراب 

كشف الفنان أحمد مجدي عن تفاصيل أخر أعماله الإخراجية التى تحمل اسم الغراب، موضحا أن العمل مازال في مرحلة التحضير.

 وقال: “إنه انشغل خلال الفترة الماضية بعدد من الأعمال لكنه سيعود إلى فيلم الغراب قريبا”.

وتابع: “العمل يسير ببطئ شديد، موضحا أن التجربة الثانية أصعب من الأولى، لافتا إلى أنه يحتاج إلى وقت لكى يخرج العمل بالشكل الذي يريده، مؤكدا أنه حريص على ألا يتعجل في خروج العمل إلى النور إلا إذا كان راضيا عن محتواه”.

السفر واليوجا 

كشف الفنان أحمد مجدي عن سر تعلقة بالقاهره، وتأثير اليوجا في حياته، ومن الشخصية التي يريد أن يقدمها في سيرة ذاتية، وهل هو متمرد في حياته أم لا.

وقال: "أنا لست متمردا لكن (دماغي ناشفة) ولدى جلد في التعامل مع الظروف الصعبة".

وبالنسبة للسفر قال": “أحب القاهرة جدا، وحينما ابتعد عنها أشعر أن هناك شيئا أفتقدة ولو لدى مساحة لاكتشاف العالم سأفعل هذا، لكن بشرط ألا يطول السفر، وبالنسبة لليوجا فقد فادتني كثيرا وعلمتني كيفية استغلال إمكانياتي”.

أضاف: "لدي تقدير للمجهود الفني من الصغر بسبب والدي وعائلتي وأحب التصوير والقراءة والكتابة وبدأت أبحث عن الصداقات القريبة لفكري واستمريت في بناء حياتي بشكل أتخيله".

وبسؤاله عن الشخصية التي يريد أن يقدم قصتها في سيرة الذاتية قال: "أتمنى أن أجد  شخصية تشبهني وأريد أن أقدم شخصية في الفترة الفرعونية".

كورونا 

 الفنان أحمد مجدي كشف عن التغيرات التى حدثت له خلال فترة الحجر المنزلي لـ كورونا.

 وقال: “أن تلك التجربة تحتاج إلى وقت لكى يمر منها”. ولفت إلى أنها أعطته فرصة للاسترخاء، ومراجعة ما فاته، منوها إلى أنه قام بعمل مجموعة من الأشياء التي كان يؤجلها منذ فترة طويلة كالقراءة والاهتمام بالموتوسيكل الخاص به.