الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد سقوط حكمه..عائلة نتنياهو تخلى منزل رئيس وزراء إسرائيل في هذا التوقيت

عائلة نتنياهو تخلى
عائلة نتنياهو تخلى منزل رئيس وزراء إسرائيل

اهتم الإعلام العبري اليوم السبت بتسليط الضوء على موعد إخلاء عائلة بنيامين نتنياهو لمنزل رئيس وزراء إسرائيل بعد سقوط حكم بيبي الذي استمر أكثر من 12 عاما.

وسيعزل نتنياهو رسمياً من منصبه غداً الأحد بعد تنصيب حكومة إسرائيل الجديدة برئاسة زعيم حزب "يمينا" نفتالي بينيت ورئيس حزب "يش عتيد" يائير لابيد.

ومن المفترض أن تغادر عائلة نتنياهو لـ منزل رئيس الوزراء بشارع بلفور فى القدس غداً الأحد عقب تنصيب حكومة إسرائيل الجديدة لكن هذا الأمر لن يحدث على الفور.

وأكد التلفزيون الإسرائيلي أن عملية إخلاء منزل رئيس وزراء إسرائيل المقيم به حالياً عائلة نتنياهو قد يستغرق عدة أسابيع ولن يتم إخلاؤه على الفور.

وأعلن رئيس حكومة إسرائيل الجديد نفتالي بينيت أنه لن يعيش مع عائلته بشكل دائم في مقر إقامة رئيس الوزراء بشارع بلفور فى القدس، مؤكداً أنهم سيستخدمون المكان فقط للأعمال الرسمية مثل الاجتماعات والضيافة فقط، وهو الأمر الذي يسمح لعائلة نتنياهو بالبقاء في منزل رئيس الوزراء لعدة أسابيع.

وأشار التلفزيون الإسرائيلي إلى خسارة نتنياهو مسبقاً أمام منافسه فى الانتخابات ايهود باراك عام 1999 والتى أرغمت فيه عائلة نتنياهو على إخلاء المنزل واستغرق الأمر وقتها نحو 6 أسابيع.

وستتم عملية الإخلاء بالتنسيق بين مكتبي نتنياهو وبينت، ولم يتم إجراء أي اتصال بينهما بشأن هذه المسألة حتى الآن.

وسيبقى نتنياهو تحت الحماية الأمنية وذلك بعد انضمامه لصفوف المعارضة وتنصيبه رئيساً لها.