الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحث العلمي تعلن شروط التسجيل في الدورة العامة للملكية الفكرية.. تفاصيل

البحث العلمي
البحث العلمي

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التسجيل في الدورة العامة للملكية الفكرية المقدمة من الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والذي سوف ينتهي في 21 يونيو 2021.

 

وأوضحت الأكاديمية أن هذه الدورة لاقت نجاحًا كبيرًا، خاصة في السنوات الأخيرة، فأصبحت تقدم ثلاث مرات سنويًا بعد أن كانت تقدم مرتين كل عام  منذ عام 2016.

 

وذكرت أنه لتسهيل عملية التسجيل، فإن الأكاديمية تقدم للمشاركين دليلًا استرشاديًا يتضمن خطوات التسجيل في الرابط التالي
 

بينما يمكنك إنشاء حساب عبر هذا الرابط، إذا لم يكن لديك حساب عبر منصة الويبو
 

ثم انسخ الرابط التالي  للتسجيل في الدورة 
 

وأعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لإنشاء وتطوير مكاتب لنقل وتسويق التكنولوجيا والابتكار لزيادة تنافسية البحث العلمي، وذلك في إطار رؤية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للنهوض بالابتكار والعلوم التطبيقية وريادة الأعمال وربط البحوث العلمية التطبيقية وتطويعها.
 

وقالت الأكاديمية إن ذلك لحل التحديات الخاصة بالتنمية الاقتصادية ودورها في إنشاء مشروعات صغيرة قائمة على الاقتصاد المعرفي تخلق فرص عمل مستدامة للشباب المصرى.
 

وأوضحت أنها ستقدم دعما ماليا للمساعدة في إنشاء وتشغيل أو تطوير المكاتب، وتوفـير التدريب اللازم لأعضــاء المكتب داخل وخارج مصر، إلى جانب توفير فرص التواصل بين جميع المكاتب لتبادل المعرفة والخبرات، وتوفـــير الدعم المالي والفني لتسجيل براءات الاختراع من الموصى بها من مكاتب التسويق.