الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

2  DAEWOO NUBIRA

بعد 13 عاماً من عرضه.. اعرف قصة سيارة محمد سعد في فيلم بوشكاش

بعد 13 عاماً من عرضه..
بعد 13 عاماً من عرضه.. اعرف قصة سيارة محمد سعد في بوشكاش

"إحنا مش هنروح لكأس العالم .. إحنا كاس العالم هو اللي هيجيلنا وفي تاكسي" مجرد تميمة حظ كان يرتديها جعلت منه أشهر " سمسار " للاعبي كرة القدم في الوطن العربي، ولكن بفقدانها رافقه حظه العاثر الذي جعل منه فريسة سهلة الاصطياد للوقوع في المشكلات والمصائب التي لا تحصى، بالطبع نتحدث عن خفة دم النجم محمد سعد في الفيلم الكوميدي " بوشكاش ".

فيلم بوشكاش

دارت أحداث فيلم " بوشكاش " حول حارس مرمى كرة قدم سيئ الحظ بوشكاش محفوظ والذي جسد شخصيته الفنان محمد سعد، سافر مع فرقته لخوض مباراة ضد فرقة نيجيرية، وبالطبع لسوء حظه ساهم في فوز الفرقة النيجيرية بعدد وافر من الأهداف، مما دعا كابتن الفريق النيجري يأخذ بوشكاش للاحتفال به في قبيلته، و أهداه قلادة الحظ السعيد، والتي بالفعل جعلته من اكثر الناس حظًا في العالم، واكتسب شهرة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، إلى أن حدثت واقعة غريبة فقدت خلالها هذه القلادة السحرية، لتبدا رحلة بحثه عنها.

فيلم بوشكاش

رافقت بوشكاش رحلة البحث عن هذه القلادة سيارته الخاصة، التي تعرضت لحادث أدي لتهشمها، مما أجبره على إرسالها لفني من اجل إصلاحها من جديد، وهى واحدة من أشهر السيارات الشبابية التي عشقها جيل الشباب في هذه الفترة وأخذت شهرة واسعة في الشارع المصري في ذلك الوقت، و لازالت متداولة في سوق المستعمل حتي اللحظة، و كان اخر إصدار منها ظهر في عام 2008، فلنتعرف عليها في السطور التالية.

 

فيلم بوشكاش

كانت هذه السيارة من إنتاج شركة صناعة السيارات الكورية دايو DAEWOO، والتي تأسست في العام 1967 من الطراز2  DAEWOO NUBIRA موديل عام 2007، والتي أصدرت لأول مرة في العام 1997 باسم NUBIRA 1 والتي أصدرت في سوق السيارات كبديل للسيارة NEXIA التي تم وقف إنتاجها.

DAEWOO NUBIRA

 وظهرت السيارة DAEWOO NUBIRA 2 برفقة الفنان محمد سعد خلال أحداث فيلم " بوشكاش "  موديل عام 2007، والتي  تأتى بخيارين من المحركات، الأول ذو سعة 1500 سي سي، بقوة قدرها 105 حصانًا، ويبلغ العزم الأقصى للدوران 137 نيوتن، أما المحرك الثاني فيأتي بسعة 1600 سي سي، بقوة 106 حصان، وعزم أقصى للدوران 145 نيوتن.

DAEWOO NUBIRA

يذكر أن فيلم بوشكاش بطولة كلًا من " محمد سعد، عزت أبو عوف، أحمد راتب، يوسف فوزي، صفاء الطوخي، سعيد طرابيك، علاء زينهم، إدوارد، زينة، أحمد التهامي، تامر شلتوت، شمس، حسن عبد الفتاح، مجدي إدريس، حمدي السخاوي، إسماعيل فرغلي، إحسان الترك " ومن تأليف هشام ماجد و احمد فهمي، و إخراج أحمد يسري، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 1 أغسطس من العام 2008.