الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سامسونج تعمل على هاتف مطور مزود ببطارية عملاقة

هاتف سامسونج
هاتف سامسونج

تعمل شركة سامسونج Samsung، على توسيع محفظتها من الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة، حيث تعتزم عملاقة التقنية الكورية الجنوبية إطلاق إصدار جديد من سلسلة هواتفها من نوع (F)، يمعل بتقنية الجيل الخامس 5G تحت عنوان .Galaxy F42

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، رصد هاتف سامسونج Galaxy F42 5G، لأول مرة عند اعتماد الشركة له بأنه يعمل بتقنية الواي فاي شهادة Wi-Fi، خلال الشهر الماضي، واليوم، حصل الهاتف المرتقب، على شهادة أخرى تؤكد أنه سيأتي مزودا بتقنية البلوتوث إصدار Bluetooth 5.0.

 

 

وتشير بعض التسريبات إلى أن هاتف Galaxy F42 5G، سيأتي بمواصفات مشابهة إلى حد كبير، لمواصفات هاتفGalaxy A22 5G، الذي كشفتت عنه سامسونج أوائل الشهر الجاري.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy F42 5G

وتبعا للتسريبات، سيأتي هاتف Galaxy F42 5G، بشاشة من نوع IPS LCD، بقياس 6.6 بوصة، وبجودة عرض +Full HD ، تبلغ دقتها 1080 × 2400 بكسل، وستدعم معدل تحديث يبلغ 90 هرتزا، بالإضافة إلى مستشعر بصمة في الإطار الجانبي للهاتف.

وسيتم تشغيل هاتف Galaxy F42 5G ، بواسطة معالج ميديا تك من نوع Dimensity 700، مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

ومن المتوقع أن يضم هاتف Galaxy F42 5G، كاميرا خلفية ثلاثية الرئيسية منها ستأتي بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا ثانية بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا ثالثة 2 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل للصور الشخصية.

وسيحتوي هاتف Galaxy F42 5G، على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 7000 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 15 وات، كما يمكن أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 11.