الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحرير 36 مخالفة في حملات على صيدليات المنيا

حملات مستمرة على
حملات مستمرة على الصيدليات بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود مديرية الصحة بالمنيا، في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على المنشات الطبية والصيدليات، وذلك بهدف احكام الرقابة على سوق الدواء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، ان مديرية الصحة نظمت بالتعاون مع إدارة التفتيش الصيدلي، حملات رقابية على المنشآت الصيدلية خلال مايو الماضي، حيث تم المرور على 249 صيدلية عامة وخاصة ومخازن للأدوية بالإضافة الى تنفيذ 34 حملة تفتيشية بالاشتراك مع الجهات الرقابية.

من جانبها، اوضحت الدكتورة ولاء ثروت مدير ادارة التفتيش الصيدلي، ان الحملات أسفرت عن تحرير 36 مخالفة لصيدليات وتنوعت المخالفات بين عدم وجود مدير مسئول للصيدلية وعدم وجود صيدلي متخصص ووجود أدوية مجهولة المصدر وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات.


كما واصلت الوحدات المحلية ، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، واملاك الدولة، وذلك بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية واملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الازالة الفورية، وتحرير محاضر وتحويلها للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بمواصلة حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، واملاك الدولة، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية، والاحترازية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، ٤ حالات بناء مخالف على الأراضي الزراعية، بإجمالي مساحة ٢٢٠ متر، بقرية طحا.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حالة بناء في المهد على الاراض الزراعية بمساحة ١٢ سهم، بقرية الناصرية، التابع للوحدة المحلية ببني حرام، حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.