الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التعليم العالي توضح تفاصيل بيان الأعلى للجامعات بشأن تنسيق هذا العام

التعليم العالي
التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم  وزارة التعليم العالي، علي خلفية اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لوضع شروط القبول للعام الجديد، إن قرار مجلس الجامعات حاسم وواضح بشأن القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام بنفس القواعد والاشتراطات السابقة، ويؤكد أنه لا تتغير في قواعد التنسيق لهذا العام عن الأعوام السابقة .

وأضاف عادل عبد الغفار، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " 8 الصبح"، على فضائية " دي إم سي"، أن التنسيق سيتم بشكل الكتروني ومن خلال بطاقة الرقم القومي ورقم الجلوس للطالب ، بالنسبة للجامعات الحكومية .

وفيما يخص الشهادات العربية والأجنبية المعادلة ، أوضح المتحدث بأسم التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات، وضع حدا أدنى للكليات الطبية والهندسية.

وعن اختبارات القدرات الخاصة، أشار عبد الغفار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على أن تجريها الكليات المختصة بمجرد انتهاء الثانوية العامة.

ولفت إلى أنه سيتم إضافة كلية التمريض والسياحة والفنادق إلى مجموعة الكليات التي تتطلب النجاح في اختبار القدرات للقبول فيها، متابعا أن قطاع التمريض يحتاج لبعض الاختبارات مثل "الاختبار النفسي"، والقدرة على مواجهة الظروف الطارئة.