الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

منها تعاطى المخدرات.. حالات إنهاء خدمة الموظفين من العمل

صدى البلد

نظم قانون الخدمة المدنية إجراءات وضوابط وشروط لإنهاء خدمة الموظف الحكومى في الجهات والهيئات الخاضعة لهذا القانون وحدد الأسباب التى تؤدى لانتهاء خدمة الموظف فى الجهاز الإدارى للدولة.
صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 73  لسنة 2021 بشأن  شروط شغل الوظائف أو  الاستمرار فيها، حيث يتم عزل الموظفين متعاطي المخدرات.


إنهاء خدمة الموظفين من العمل


ونشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصديق على قانون رقم 73 لسنة 2021 في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، وذلك بعد أن وافق مجلس النواب على القانون موافقة نهائية، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال أثبتت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته.
ويقضي هذا القانون إنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات حال ثبوت نتيجة التحليل النهائية إيجابية عينته، حيث يهدف إلى وضع حد لاستمرار بعض العاملين في شغل وظائفهم على الرغم من ثبوت تعاطيهم المواد المخدرة، وتوفير النصوص القانونية الصريحة التي يمكن بموجبها إيقاف من ثبت تعاطيهم المواد المخدرة عن العمل.

إنهاء الخدمة


منها تعاطى المخدرات


قانون الخدمة المدنية من أهم القوانين الصادرة فى عهد البرلمان السابق، وهو يمنح الموظفين العديد من المزايا والحوافز بشكل يؤهلهم للعمل بكفاءة فى كافة مؤسسات الدولة.

ونص قانون الخدمة المدنية على نقل الموظفين الموجودين بالخدمة قبل صدور القانون إلى الوظائف المعادلة لوظائفهم الحالية وفقًا لترتيب الأقدمية بين المنقولين لوظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة.

ولمزيد من التفاصيل حول حالات إنهاء خدمة الموظفين من العمل شاهد الفيديو التالى..