الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيلوسي تتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإسرائيلي.. اعرف السبب

وزير خارجية إسرائيل
وزير خارجية إسرائيل يهاتف رئيسة مجلس النواب الأمريكي

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد هاتف رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، ضمن جهود توثيق العلاقات الإسرائيلية الأمريكية.


ووفقاً لإذاعة الجيش، تحدث لابيد الليلة هاتفيًا مع بيلوسي وشكرها على دعمها لإسرائيل، وأكدا على أهمية مساندة الحزبين الديمقراطي والجمهوري لدولة إسرائيل.



يشار إلى أن اتصال لابيد مع بلوسي هو أول اتصال بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة وتقلده منصب وزير الخارجية.

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي انتهاء زيارة رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي للولايات الأمريكية، والتي تخللها عدد من اللقاءات مع المسئولين الأمريكيين.

ووفقاً للمتحدث باسم الجيش، ‏"أنهى رئيس الأركان أفيف كوخافي سلسلة لقاءات التقى خلالها كل من قائد القيادة المركزية للولايات المتحدة كنث ماكنزي، قائد العمليات الخاصة في الولايات المتحدة ريتشارد كلارك وشخصيات أخرى رفيعة المستوى".

وأوضح بيان الجيش، أن كوخافي ناقش خلال اللقاءات استنتاجات النشاطات العسكرية للجيش الإسرائيلي في الشرق الأوسط التي تمت في الأشهر الأخيرة على الجبهتين الشمالية والفلسطينية، والتعاون العسكري والاستخباراتي بين الجيشين والخطط الجديدة لتوسيع التعاون العسكري".

ونقل المتحدث باسم الجيش عن كوخافي قوله "التعاون العسكري للجيش الإسرائيلي مع الجيش الأمريكي هو استثنائي في نطاقه ووصل إلى ذروته النوعية".