الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زيادة وحدات المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة إلى 142 وحدة بقنا

التدريب على أجهزة
التدريب على أجهزة المسح السمعي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن زيادة الوحدات الصحية و التي تقدم خدمات المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة إلي 142 وحدة صحية علي مستوي المحافظة بدلا من 42 وحدة.

 

و وأوضح تاوضروس، بأن زيادة وحدات المسح السمعي تأتى انطلاقاً من من تنفيذ المبادرات الرئاسية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والتي تهدف إلي رعاية كافة أفراد الأسرة وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.

 

و أضاف تاوضروس، بأن المبادرة تهدف إلي الإكتشاف المبكر للإعاقة السمعية لدي الأطفال من عمر يوم و حتي 28 يوم من الولادة و سرعة التعامل مع الأطفال المصابة حتي لا يؤثر على الطفل.

 

من جانبها أوضحت الدكتورة سمية حسن، مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة، بأنه تم تدريب الفرق الطبية بجميع الوحدات الصحية التي تم توزيع أجهزة الفحص السمعي بها تدريبا جيداً عن كيفية استعمال الجهاز وطريقة القياس للأطفال استعدادا لبدء العمل في تلك الوحدات.


و أشارت مدير إدارة الأمومة والطفولة، إلى أن التدريب على التعامل مع الأجهزة كان بإشراف وتنفيذ فريق  من وزارة الصحة والسكان، لضمان الاستخدام و التعامل الصحيح مع الأجهزة المسح السمعي و تقديم نتائج طبية دقيقة للأطفال.

 

كما قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن وزارة الصحة والسكان بعثت وفدًا إلى قريتي "أبو حزام وحمره دوم" التابعتين لمركز نجع حمادي لتقييم مستوى الخدمات الطبية بهما، ووضع خطة مناسبة لرفع كفاءتهما الطبية، و برفقتهم الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا.

 


وأضاف الداودي، أن الوفد زار الوحدتين الصحيتين بقريتي أبو حزام وحمره دوم، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، لإعداد تقرير حول الوضع الطبي للقريتين، ووضع خطة لتطوير الوحدتين الصحيتين ودعمها بالكوادر البشرية والأجهزة الطبية التي تضمن تشغيلهما.

 

وتابع محافظ قنا، أنه تم تقديم الخدمات للمواطنين على الوجه الأمثل، وبحث إمكانية توفير وسائل مواصلات مناسبة لتيسر انتقال الأهالي إلى كلتا الوحدتين.

 

وأوضح محافظ قنا، أن الزيارة تأتى فى إطار حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة، و توفير الخدمات الأساسية فى كافة القرى والنجوع لا سيما الأكثر احتياجا منها.


وأشار محافظ قنا، إلي أنه سوف يتم التنسيق مع مديرية الصحة والسكان بقنا لتكثيف القوافل الطبية المجانية لتوفير الخدمات الطبية المتنوعة لأهالي القريتين، بما يضمن توفير حياة آدمية و كريمة لجميع المواطنين بالقريتين.