الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتصاد الإمارات|معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية يكرّم 8 مصارف لجهودها في التوطين

اقتصاد الامارات
اقتصاد الامارات

منح معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية - المؤسسة الإقليمية الرائدة في مجال التعليم المصرفي والمالي.. اليوم 8 مصارف إماراتية جائزة التميز تقديرا لجهودها في التوطين وعلى وضع برامج تدريب وتطوير متميزة بهدف تمكين المواطنين العاملين في القطاع المصرفي على تطوير مهاراتهم.

وقال تقرير صادر عن وكالة الانباء الاماراتية  " وام"، إن المصارف المكرمة قدمت على مدار السنة الماضية برامج تدريبية لأكثر من 14000 من المواطنين والعاملين في القطاع المصرفي.

وقدم جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية الجوائز لممثلي المصارف الفائزة خلال فعالية التواصل مع مديري أقسام الموارد البشرية التي أقامها المعهد للبنوك الفائزة و هي " بنك الإمارات دبي الوطني الذي تم تكريمه عن حملة إعادة صقل المهارات التي درب من خلالها أكثر من 1000 إماراتي في برنامج مصرفيّون المستقبل الذي ينظمه المعهد

 

في حين حصل مصرف أبوظبي الإسلامي وسيتي بنك وبنك دبي الإسلامي وبنك دبي التجاري ومصرف عجمان على جوائز تكريمية لشراكتهم الطويلة مع العديد من مبادرات التوطين من خلال الشهادات المهنية وغيرها من البرامج المخصصة بما في ذلك CBO وSix Sigma وACAMS.

 

وشهد الحدث تكريم بنك رأس الخيمة لتعاونه عن كثب مع المعهد في برامج التدريب وتطوير القيادة والتعلم الإلكتروني في حين تم تكريم بنك HSBC لدوره النشط في الترويج لبرنامج أكسفورد للقيادة ومبادرات أخرى.

 

وأعرب الفائزين عن فخرهم بهذا التكريم المتميز من معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية تقديراً لجهودهم في تعزيز ودعم برامج التوطين في الإمارات.. مؤكدين دورهم لمواصلة تعزيز دورهم في خدمة الوطن.

وقال جمال الجسمي إن ملف التوطين يحظى باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة التي تدعم وتتابع السياسات والبرامج الرامية الى توظيف المواطنين في القطاع الخاص وتنمية مهاراتهم بما يمكنهم من قيادة القطاعات الاقتصادية في الدولة بكفاءة واقتدار.

وأضاف " فخورون بما حققه قطاع المصارف في الدولة من خطوات هامة في تدريب الموظفين ومساعدتهم في التكيف مع العالم الجديد الذي نعيش فيه كما نثمن في معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية شراكتنا الطويلة مع مصارف البلاد ونعمل دون كلل على تزويدها ببرامج تدريب مؤثرة تسهم في تطوير مهارات رأس مالهم البشري وإعادة تسليحه بالمهارات الضرورية".

وأشار إلى أن حفل توزيع الجوائز يأتي تقديراً للجهود المتميزة التي تبذلها المصارف الكبرى في الإمارات بهدف إعداد موظفيها للمستقبل حيث تسهم هذه البرامج في إعداد الإماراتيين العاملين بالقطاع المالي للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع المصارف والخدمات المالية اليوم وتحويلها إلى فرص.

يشار إلى أن فعالية التواصل مع مديري إدارات الموارد البشرية 2021 ضمّت أكثر من 55 مديراً للموارد البشرية والتوطين لمناقشة مستقبل القطاع المصرفي والمالي وتقييم الفرص الناشئة في هذا المجال كما ناقش المشاركون الممارسات المثلى للموارد البشرية في تمكين القوى العاملة خلال الأوقات الصعبة وسلطوا الضوء على الحاجة الملحّة لإدراج وحدات تعلم قائمة على الكفاءة ضمن استراتيجياتهم المتعلقة بالتوظيف والاستبقاء من أجل ضمان النمو المستدام.

واستعرض معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية خلال الفعالية برامجه المتخصصة القائمة على المهارات والتي تهدف إلى دعم ممارسات التعلم والتطوير في القطاع المالي.