الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاني الناظر: مياه البحر علاج كثير من الأمراض .. فيديو

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتور هانى الناظر رئيس المجلس القومى للبحوث السابق، إنه من الضرورى الابتعاد عن  نزول البحر من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 3 عصرا و يفضل النزول فى وقت مبكر أو فى فترة ما بعد العصر .


أضاف "هانى الناظر" خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "8 الصبح"المذاع على فضائية "dmc"، أن الأشعة فوق البنفسجية هى أشعة خطيرة جدًا اذا تعرض لها الأشخاص فى الصباح و لكن بعد العصر يمكنهم الاستفادة منها .


أوضح هانى الناظر ، أنه كلما تعرض الأشخاص للشمس خلال فترة ما بعد العصر سوف يستفيدون من فيتامين" د"، متابعا : عند اختيار ملابس البحر لابد الابتعاد عن الملابس المصنعة مجهولة المصدر والتى تسبب حساسية فى الجلد و الشراء من شركات معروفة عالميا و ذلك لتصنيعها ملابس السباحة بانسجة معاملة بطريقة معينة لا تسبب حساسية".


أكد هانى الناظر ، أن مياه البحر هى علاج لكثير من الأمراض مثل الصدفية و حب الشباب، مشيرا إلى أن رمال البحر له أهمية و مفيدة جدا للأشخاص و يعمل على صنفرة الجسم و إزالة الجلد الميت من القدم و بطن الرجل .

ونصح "الناظر" المواطنين بوضع كريم واقٍ للشمس أثناء الجلوس أمام البحر و تجديده كل ساعتين، مؤكدا أن هناك بدائل لواقى الشمس و هى ارتداء القبعة طوال فترة التعرض لأشعة الشمس.


من جانب آخر قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية،  إن ارتفاع درجات الحرارة أثر بالفعل في فيروس كورونا، متوقعا انتهاء الموجة الثالثة من جائحة كورونا في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر يوليو.

وتابع هاني الناظر:" أتوقع أن نودع الموجة الثالثة من كورونا خلال الأسابيع المقبلة، لافتا إلي أن ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع نسب الرطوبة يقلل من حجم انتشار الفيروس.

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق وأستاذ الأمراض الجلدية إلي  أنه إذا تعرضنا لموجة رابعة من كورونا ستكون في أواخر شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، وقد تكون ضعيفة خاصة مع الإقبال على الحصول على اللقاح.

ولفت أستاذ الأمراض الجلدية إلي أنه يرى أن نهاية 2021 هو نهاية فيروس كورونا كوباء عالميا، والحياة ستعود لطبيعتها في 2022.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، أنه يمكن رفع أداء الجهاز المناعي بالتعرض لأشعة الشمس في الخامسة مساء لمدة نصف ساعة، وشرب كميات كبيرة من المياه، وتناول ملعقة عسل يوميا، وملعقة زيت زيتون قبل الغذاء على معدة فارغة، مشددا على أهمية تناول طبق سلطة يوميا مضاف إليه ورق السلق والسبانخ.