الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سلالة دلتا تجتاح أمريكا.. مخاوف من طفرات جديدة لـ كورونا

صدى البلد

قالت شبكة "سي إن إن"  الأمريكية، إن سلالة "دلتا" المتحورة لفيروس كورونا تنتشر في كافة أنحاء الولايات المتحدة، ما أثار مخاوف لدى خبراء الصحة بشأن تطور طفرات جديدة من كورونا.

وقال  مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه من المتوقع أن يصبح متغير "دلتا" هو السلالة السائدة في الولايات المتحدة.

ويقول الأطباء إنه مع عدم تلقي نصف مواطني الولايات المتحدة للقاح المضاد لفيروس كورونا بشكل كامل، فإن ذلك يمكن أن يتسبب في عودة انتشار الفيروس في فصل الخريف القادم مع بدء عودة الأطفال إلى المدارس، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما.

وأشار التقرير إلى أن المراهقين الذين تبلغ أعمارهم بين 12 و16 يملكون فرصة للحصول على جرعتي من لقاح كورونا قبل العودة للمدارس في سبتمبر للوقاية من انتشار العدوى مجددا.

وأكد أشيش جها عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون إن الوقت حان لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 16 عاما قبل عودة المدارس.

وأضاف: "رسالتي واضحة: يجب تطعيم أطفالك"، مشيرا إلى أن اللقاحات آمنة جدا.

ودفع تسارع انتشار سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في مقاطعة لوس أنجلوس، إلى إعادة قيود ارتداء الكمامات داخل الأماكن العامة المغلقة، بصرف النظر عن حالة التطعيم.

وقال مسؤولو الصحة في المدينة إن القرار الجديد بشان ارتداء أقنعة الوجه مطلوب حتى يتمكن الخبراء من "فهم أفضل لكيفية انتشار متغير دلتا".

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، 7888 إصابة ‏جديدة بفيروس كورونا، و168 حالة وفاة، حيث بلغ إجمالي إصابات كورونا في الولايات المتحدة 33 مليوناً و470 ألفاً و212 حالة، والوفيا 601 ألف و808 حالات.