الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علي جمعة ينعى العالم الجليل عبدالفتاح بركة

عبدالفتاح بركة
عبدالفتاح بركة

نعى الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر العالم الجليل الدكتور عبدالفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة . الذي توفى عن عمر يناهز 89 عاما.
 

وكتب علي جمعة عبر الفيسبوك: { إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ } قال رسول الله ﷺ : "إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالماً، اتخذ الناس رؤوساً جهّالاً، فَسُئلوا، فأفتَوا بغير علم، فضلوا وأضلوا" وقال ابن مسعود: " موت العالم ثلمة لا يسدها شيء ما اختلف الليل والنهار.

كما نعى الدكتور أسامة الأزهري  أحد علماء الأزهر الشريف، الدكتور عبد الفتاح بركة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الذي وافته المنية اليوم عن عمر 89 عامًا.

وقال الدكتور أسامة الأزهري في بيان له: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة العالم الجليل الدكتور عبد الفتاح بركة الذي قضى عمره في خدمة العلم وطلابه، ورحل تاركاً العديد من المولفات العلمية الثرية”.

 

وأشار الدكتور أسامة الأزهري، إلى دور الفقيد في خدمة الإسلام والمسلمين والدعوة المحمدية في مشارق الأرض ومغاربها، وتميزه رحمه الله بكمال التواضع والأدب والعطاء، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويتقبله في الصالحين.